كتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية سباق الموت PDF

تحميل وقراءة رواية سباق الموت PDF

Photo of رواية سباق الموت PDF

ملخص رواية سباق الموت PDF

سباق الموت..تحميل روايات عربي

الروايات والكتب العربية ….تثري لغتنا الفصحى، وتزيد من حصيلتنا اللغوية، تبحر بك في التاريخ تارة وفي العلوم تارة وتتصيد بعضا من أسرار المجتمع وتعبر عما في داخلك من مشاعر مما لا تستطيع أن تعبر به أنت نفسك ،اللغة العربية مع تقدم العصور والتكنولوجيا لا زالت قائمة وحاضرة في قلوبنا وعقولنا.

ملخص رواية سباق الموت للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية سباق الموت للكاتب أحمد خالد توفيق،…التقينا من قبل ب ( ستيفن كنج ) في الكتيب التاسع وعرفنا أنه كاتب ذائع الصيت ذو شعبية هائلة ، تخصص في أدب الرعب ، حتى غدا لاسمه ذات الرنين الرهيب الذي صار لأسماء ( إدجار آلان بو ) و( برام ستوكر ) و ( لافكرافت ) .. ولد ( ستيفن كنج ) في ( بورتلاند ) بولاية ( مين ) الأمريكية ، عام 1947 . . ويبدو أن نشأته قد أثرت كثيرا على أدبه .. لأن معظم قصصه تدور في ولاية مين ( هذه وكانت قصته الأولى كاري هي بداية نجاحه الأدبي .. ومن لحظتها صار أكثر الكتاب مبيعا في العالم .. وتفرغ للكتابة تماما .. إن ( کنج ) يهتم بالرعب .. لكن الخيال العلمي يظل خارج اهتماماته فيما عدا بعض قصص قصيرة نادرة منها ( أمواج الليل ) و (أنا مدخل الباب)
وقصتنا التي نقدمها اليوم .. ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثاني والعشرين من سلسلة روايات عالمية للجيب) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية سباق الموت…أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية سباق الموت:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة روايات عالمية للجيب وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية سباق الموت:

  • … « هل أنت مصاب ب ( فوبيا ) ؟ أي أن ….
    قال الرجل في ضيق :
    – « لم لا تصغي لمعنى كلمة ( فوبيا ) أولا ؟ » – « أي : هل لديك مخاوف قهرية غير معتادة ، كخوف الأماكن المغلقة أو خوف المرتفعات .. ليس لدي ! تمالك الطبيب أعصابه .. وواصل الأسئلة .. ثم جعله يوقع على أقواله .. واتجه ( رتشارد ) إلى المصعد وبدأت الرحلة إلى الطابق الثالث وهنا جاء رجلا الشرطة يقدمان للرجال أرقام الأسرة.
  • … رتشارد ! حقا أنت شجاع . . بحق المسيح أنت شجاع ! سيقتلونك حتى تجحظ عيناك…
    رباه ! هل يضايقك أن أخبر المرأة ( زوجتي ) أنك ركبت معي ؟ إنها مخبولة بالألعاب .. للأسف لن أستطيع الإبلاغ عنك .. فسائقو التاكسي يحتاجون إلى شاهد ثان هذا مؤسف .. هل ترى أن أترك رسالة تؤكد أنني كنت هنا ؟! حقا ؟ هل تستطيع ذلك ؟ »
    كانا قد عبرا القناة .. فأخرج ( رتشارد ) دولارا وناوله للرجل .. فهتف هذا في احتجاج : . . ولكن . . ماذا عن الرسالة ؟
    –  فلتمت يا حشرة ! قالها ( رتشارد ) وهو يغادر التاكسي مبتعدا ليذوب في الظلام ، بينما سباب الرجل يتعالى من ورائه يتمنى له الموت السريع!

 

يمكنك أيضا تحميل روايات عربي مثل:
رواية الف ليلة وليلة PDF

تحميل رواية سباق الموت PDF

الاستماع الي رواية سباق الموت PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق