كتب روايات عربية

رواية سيد الجينات PDF

تحميل وقراءة رواية سيد الجينات PDF

Photo of رواية سيد الجينات PDF

ملخص رواية سيد الجينات PDF

ملخص رواية سيد الجينات للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية سيد الجينات للكاتب أحمد خالد توفيق،…لي صديق رسام يهوى أن يلتقط صورا رقمية للناس ويقصها بعناية .. كان يریني وضعا غريبا لفتاة جالسة ، أو رجل وقف وقد ثنى ركبته ، فيقول لي : « فقط الحياة تجرؤ على أن تضع الأجسام في أوضاع غربية كهذه ، بينما لو رسمها رسام لاتهموه بقلة الموهبة وعدم فهم التشريح .. » ما أردت قوله هو أن هناك الكثير من الثغرات فى فهم د ( كارييرا ) ، لهذا سأحكي لك القصة من البداية وأطلب رأيك باعتبارك عبقريا .. لماذا أعتبرك عبقريا ؟. . لأنك تجلس هنا تسمع ما أقول… سيكون علي أن أبدا من البداية وترك الحكم لك .. من الصعب أن تكره هذه القصة .. إن موضوع الجينات يروق للجميع سواء كانوا يهوون الرعب أو الخيال العلمي .. نتحدث معكم اليوم عن سيد الجينات وعن مكان غامض غريب، وعن علاء عبد العظيم، وعن بشر يتحللون فجأة، وعن ردهات مظلمة .. باختصار…. هذه الرواية تعدنا بأن تكون ممتعة للغاية ما لم تفلت خيوطها من مؤلفها الذي عودنا على ذلك .. عليه أن يكون حذرا وأن يتمهل في السرد و إلا، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الواحد والأربعون من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية سيد الجينات…أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب سيد الجينات:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية سيد الجينات:

  • … لكن من قال أنني أفهم أي حرف في الهندسة الوراثية ؟!.. سوف يفتضح أمري بعد ثلاث دقائق . . سيعرفون أنكم أرسلتم حمارا ..
    قال (بارتلييه) في جدية :
    جميل .. جميل .. لن تكون أول حمار يتأخر افتضاح أمره أسبوعا .. أنت تعرف ما يفعله الحمار الحقيقي .. اليوم أنا مرهق فدعوني أسترح .. أريد رؤية إمكانياتكم .. أنا بحاجة إلى مختبر واسع مكيف .. هل لديكم محلول ( هانك ) ؟.. لا ؟.. أنا لا استطيع عمل أي شيء من دون محلول ( هانك ) .. سوف أنتظر في غرفتي حتى تجلبوا لي محلول (هانك ) .. ثم .. أنتم لقد أمضيت هنا أسبوع بلا أي تقدم . . سوف أرحل …أنتم غير جادين .. ولتعلموا أن الذنب ذنبكم .. هكذا ..
    كتمت ضحكتي .. الرجل يعرف هذه الأساليب إذن .. ليس بالرجل السهل أبدا .. – « وماذا لو استدعاني (كارييرا ) هذا لمناقشة علمية مثمرة ؟ » . « يمكنك دوما خداعه، لكني سأعطيك بعض الكتب ومحاضرة قصيرة توحي بأنك غارق حتى أذنيك في الهندسة الوراثية ..
    هكذا صار ظهري للحائط ، ولم يعد أمامي سوى القبول .
    أسبوع ..
    لن يؤذي أحدا ….
  • … لاحظ دهشتي، فقال وهو يرفع عينا منها بالجفت :
    عيون ثيران ….. هي ما تحسب أنك تراه فعلا !. . . أنا متحمس لهذا النوع من مزارع البكتريا يقولون أنني عتيق الطراز ، لكني مصر على أن عيون الثيران والبطاطس وسيطان ممتازان …قال الفرنسي في شيء من السخرية: أنت آت من معهد باستير ! لهذا تعرف أساليب الألمان غير الفعالة . . إنهم يجمعون بين الغرور وعدم الكفاءة…
    قال الأماني في ضيق :وأنتم الفرنسيين .. مجرد نجوم صحافة .. المهم أن تحضروا المؤتمرات وتلتف حولكم الحسناوات وتجلسوا في المآدب الفاخرة .. بعد أعوام لا يبقى شيء من هذا الذي اكتشفتموه….
    ضحك (كارييرا ) طويلا وقال لي وهو يجذبني من ذراعي: هذه هي العصبية القومية . . هذا المختبر يضم عالمين شامخين، لكنها مصران على حرب ضروس أبدية بين المانيا وفرنسا . . على كل حال هذا لا يؤثر في العمل . . «
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية عن الطيور نحكي PDF

تحميل رواية سيد الجينات PDF

الاستماع الي رواية سيد الجينات PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق