كتب التنمية الذاتية

رواية شآبيب PDF أحمد خالد توفيق

تحميل وقراءة رواية شآبيب PDF أحمد خالد توفيق

Photo of رواية شآبيب PDF أحمد خالد توفيق

ملخص رواية شآبيب PDF أحمد خالد توفيق

ملخص رواية شآبيب PDF أحمد خالد توفيق 

تحميل وقراءة أون لاين رواية شآبيب PDF أحمد خالد توفيق

  • رواية شآبيب تعتبر بمثابة رحلة إلى دول العالم حيث يمر فيها العراب أحمد خالد توفيق من النرويج إلى أمريكا، وتنتهي واجهته في مصر.
  • تدور في ذهنه العديد من الأسئلة وإن كانت كلها تحمل هدفا واحدا، وهو البحث عن رجل يأتي ليقوم بإصلاح الخراب الذي حل على العالم في ظل زمن صعب ملئ بالعقبات.
  • من يؤمن ويرى في نفسه هذا الشخص، على العموم تعتبر رواية جريئة مثيرة ومشوقة لن تستطع إغلاق صفحاتها إلا بعد الانتهاء من قرائها تماما.
  • في المعجم العربي بحثنا عن تفسير كلمة شآبيب التي أطلق عليها دكتور أحمد خالد توفيق كتابه لنعرف ما هو سر التسمية فوجدنا أن هذه الكلمة تحمل معان كثيرة منها القطرات الأولى من المطر وربما يكون معاناها الغيث أو كناية عن طوق النجاه في الشخص الذي سيصلح خراب العالم خاصة وأن غلاف الكتاب يؤكد المعنى.
  • من رواية شآبيب (تعلمت أن الإنسان قاس متوحش.. وقد قبلت هذه الحقيقة وتأقلمت معها بمرور الزمن. تعلمت أن التفرقة العنصرية والاضطهاد العرقي حقيقتان. لو صار كل العالم ذا دين واحد وجنسية واحدة ولون بشرة واحدة، فعلى الأرجح سيبدأ طوال القامة في قتل قصارها…سيبدأ زرق العينين  في اضطهاد سود العينين هذه هي الحقيقة))..
  • كتب في فصل مونروفيا (ثمة قوم لا يريدون الحياة ولا تريدهم الحياة)
  • بعد أن هذا تعلمت أنه ثمة قوم لا يريدون بلادهم ولا تريدهم بلادهم في البداية أنت تقاوم..تبكي..تتمسك بثدي البلاد محاولا أن تظفر بقطرات ..لكنك في كل مرة تتلقى ركلة قاسية، وفي النهاية تتعلم أن تكره أمك. تتعلم كيف لا تطيق وطنك، وكيف يضيق عليك بينما يتسع العالم الخارجي.

إقرأ أيضا وحمل كتاب لأ بطعم الفلامنكو PDF دكتور محمد طه

تحميل رواية شآبيب PDF أحمد خالد توفيق

الاستماع الي رواية شآبيب PDF أحمد خالد توفيق مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق