روايات متنوعة

رواية عدوي اللدود pdf

قراءة وتحميل رواية عدوي اللدود pdf

عدوي اللدود

ملخص رواية عدوي اللدود pdf

ملخص عن كتاب عدوي اللدود:

عدوّي اللدود هو العمل اللاحق لرائعة جين وبستر “صاحب الظل الطويل”، وقد نشرت لأول مرة عام 1915، وكانت من بين الكتب العشرة الأفضل مبيعًا في الولايات المتحدة لعام 1916. ومثل جزئها الأوّل، تتألف هذه الرواية من سلسلة من الرسائل، لكنها تُكتب هذه المرة بقلم سالي مكبرايد، الصديقة الأقرب لجودي آبوت، التي، كما سيتضّح للقارئ منذ البداية، عهدت إليها بمهمة إدارة ميتم جون غرير،
لكي تتولى الإشراف على إصلاحه، والتخلص من السياسات القديمة التي جعلت من الملجأ مكانًا قاتمًا وكئيبًا.
منذ حالة الهلع الأولى التي تنتابُ سالي مكبرايد لتوليها المهمة وحتى نهاية العمل، يتتبع القارئ، بإلهامٍ وشغف، القوة الأنثوية الناعمة وتأثيرها في إعادة صياغة الذات والعالم.
هذه رواية عن النمو، والتغيير، والمبادرة، وإنقاذ العالم بسلسلة خطواتٍ صغيرة تتحرك في الاتجاه الصحيح، وبقدر ما سنرى ميتم جون غرير ينمو إلى مكان مفعم بالضوء، سنرى مديرة الملجأ الصغيرة، سالي مكبرايد، تتحوّل من فتاةٍ مرفهة باهتماماتٍ سطحية، إلى امرأة ناضجة ومديرة تنفيذية قديرة.
هذه رواية ملهمة، نحتاجُ كلنا أن نقرأها، لكي نتذكّر مكاننا الصحيح في العالم ونتصرّف على أساسه. ولكن أكثر من يحتاج قراءتها هم الشباب، لأنه سيكون رائعًا جدًا، أن نذهب إلى المستقبل بيدين بارعتين وعقلًا حسن الاستعمال، فهذا العالم الذي نوجدُ فيه يحتاج إلى كثيرٍ من الأيادي والعقول، على طريقة سالي مكبرايد

وهذا ملخص كتاب عدوي اللدود.

 

نبذة عن كاتب كتاب عدوي اللدود:

جين ويبستر (بالفرنسية: Jean Webster )‏ واسمها الحرفي أليس ويبستر ولدت في 24 يوليو عام 1876 وتوفيت في الحادي عشر من يونيو عام 1916. هي روائية أمريكية ومؤلفة للعديد من الكتب من ضمنها أبي طويل الساقين وعزيزي العدو

 

اقتباسات من كتاب عدوي اللدود:

  • …”..لكن يا عزيزي روبن يا لك من رجل أحمق ! كيف بأمكاني قط أن أحلم كل هذه الشهور أنك تهتم بأمري إن كنت تتصرف بطريقة اسكتلندية للغاية ؟ أتمنى لو أنك أعطيتني أدنى فكرة عن الحقيقة ، فلربما كنت أنقذت كلينا من وجع القلب !..”
  • …”..السبب الذي يدعوني لحب الأيتام إلى هذا الحد هو أنهم بحاجة لي ،وهذا هو السبب -أحد الاسباب على الأقل – الذي جعلني أحبك فأنت رجل مثير للشفقة يا عزيزي ، ولأنك لن تعتني بنفسك فلا بد لك من احد يعتني بك !..”
  • …لقد منحك الرب يدين اثنين وعقلا وعالماً كبيراً تستخدمها فيه.إن استخدمتهما على نحو حسن فسيجازيك الرب،وإن استخدمتهما على نحو سيئ، فستكون في فاقة.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

تحميل رواية عدوي اللدود pdf

آخر الكتب للكاتب جين وبستر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق