كتب الأدب العربيكتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية عن الحب وشياطين أخرى PDF

تحميل وقراءة رواية عن الحب وشياطين أخرى PDF

Photo of رواية عن الحب وشياطين أخرى PDF

ملخص رواية عن الحب وشياطين أخرى PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص رواية عن الحب وشياطين أخرى للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز PDF:

رواية عن الحب وشياطين أخرى للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز: هذه هي الرواية قبل الأخيرة في مسيرة الساحر غابرييل غارسيا ماركيز ، التي كتبت عام 1994. في مقدمة الرواية ، يدعي ماركيز أنه ذهب للبحث عن أخبار حول العمل على نقل مقابر الدير القديم ، وإذا كان الأمر كذلك. ، مع تشنج وطول عشر بوصات منتهية في جمجمة لفتاة. يوجهه رئيس العمال ، بدون مفاجأة ، بما يعتبره حقيقة علمية: “ينمو الشعر بمعدل سنتيمتر واحد كل شهر ، حتى بعد الموت”. تتحدث جدته عن المركيز الذي مات في الثانية عشرة من عضة كلب ، وشعرها كان أحمر يجر خلفها مثل فستان العروس.

نبذة عن كاتب رواية عن الحب وشياطين أخرى

غابرييل خوسيه دي لا كونكورديا غارثيا ماركيز روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927، قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في كتابه عشت لأروي عام 2002 عن تاريخ مولده عام 1927. يعرف غارثيا ماركيز عائليًا وبين أصدقائه بلقب غابيتو، فيما لقبه إدواردو ثالاميا بوردا، مساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادور، باسم غابو، بعد حذف المقطع الأخير. ويعد غارثيا ماركيز من أشهر كتاب الواقعية العجائبية، فيما يعد عمله مئة عام من العزلة هو الأكثر تمثيلًا لهذا النوع الأدبي.

وبعد النجاح الكبير الذي لاقته الراوية، فإنه تم تعميم هذا المصطلح على الكتابات الأدبية بدءًا من سبعينات القرن الماضي. وفي عام 2007، أصدرت كل من الأكاديمية الملكية الإسبانية ورابطة أكاديميات اللغة الإسبانية طبعة شعبية تذكارية من الرواية، باعتبارها جزءًا من الكلاسيكيات العظيمة الناطقة بالإسبانية في كل العصور. وتم مراجعة وتنقيح النص من جانب غابرييل غارثيا ماركيز شخصيًا. وتميز غارثيا ماركيز بعبقرية أسلوبه ككاتب وموهبته في تناول الأفكار السياسية. وقد تسببت صداقته مع الزعيم الكوبي فيدل كاسترو الكثير من الجدل في عالم الأدب والسياسة. وعلى الرغم من امتلاك غابرييل غارثيا ماركيز مسكنًا في باريس وبوغوتا وقرطاجنة دي إندياس، إلا أنه قضى معظم حياته في مسكنه في المكسيك واستقر فيه بدءًا من فترة الستينات.

رواية عن الحب وشياطين أخرى PDF

اقتباسات من رواية عن الحب وشياطين أخرى للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز PDF:

  1. هذه هي الرواية قبل الأخيرة في مسيرة الساحر جابرييل جارسيا ماركيز، كتبها عام 1994. يزعم ماركيز في تقديمه للرواية بأنه ذهب بحثًا عن خبر صحفي حول أعمال نقل مقابر دير قديم، وإذا بضربة معول لأحد العمال تكشف عن جديلة شعر طولها 22 مترًا وعشرة سنتيمترات تنتهي بجمجمة لفتاة صغيرة. ويُفضي إليه رئيس العمال دون دهشة بما يعتبره حقيقة علمية: “الشعر ينمو بمعدل سنتيمتر واحد كل شهر حتى بعد الموت” ويُقدِّر ماركيز الزمن الذي نمت فيه الجديلة بمئتي عام، ويربط الواقعة بأسطورة حكتها له جدته عن مركيزة ماتت في الثانية عشرة بعضة كلب، وكان شعرها الأصهب يجرجر وراءها مثل فستان العروس.

    وكانت تحظى بتقدير كل شعوب الكاريبي لمعجزاتها الكبرى. بعد هذا التقديم يبدأ ماركيز في إعادة بناء حياة الطفلة التي بدأت في التصرف بشكل فاحش، ووصلت ممارساتها الغريبة مع العبيد والخدم إلى مسامع الكنيسة فتم انتزاعها من أهلها، وسجنها في الدير لانتزاع الشياطين من جسدها، لكن المطران الشاب الذي يتولاها يقع في غرامها فيقرر الأسقف إبعاده إلى تجمع للمصابين بالجذام على ألا يعود إلا بعد شفائه من الحب، كما يقرر إخضاع الفتاة لجلسات تعزيم من أجل تخليصها من شياطينها، وبعد خمس جلسات من التعزيم والحقن الشرجية، تدخل الحارسة لتعدها للجلسة السادسة فتجدها “ميتة حبًا بعينين مشرقتين وبشرة طفلة حديثة الولادة”!

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل رواية عن الحب وشياطين أخرى PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق