كتب روايات عربية

رواية عن الطيور نحكي PDF

تحميل وقراءة رواية عن الطيور نحكي PDF

Photo of رواية عن الطيور نحكي PDF

ملخص رواية عن الطيور نحكي PDF

ملخص رواية عن الطيور نحكي للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية عن الطيور نحكي للكاتب أحمد خالد توفيق، سافاري يا سادة …سافاري حيث كتب على أن أقضي باقي حياتي لو لم يطردوني المزيد من الأوبئة .. من الساعة السابعة مساء… من توبيخ باركر وشراسة (هيلجا ) وسماجة (لیفي) وبلاهة (بودرجا)… ما زال من الجميل أن يوجد المرء ، وأن يملأ المكان والزمان .. والأهم أن يملا المكان والزمان اللذين يروقان له .. وكما أقول لكم دوما يا أعزائي: أعرف أن أشياء مهمة ستحدث اليوم .. لكم أن تراهنوا على هذا ….عن الأوبئة ..عن مرض الالتهاب الرئوي الذي حاول الأطباء السيطرة عليه ولكنهم لم يستطيعوا.. عن الدجاج الذي يقع ويموت في ثوان قليلة .. عن قرى ألاسكا التي هلكت بكاملها وتم دفنها  تحت الثلوج .. عن العلماء الذين يبحثون بين جثث الجنود الأمريكيين… عن الموت .. الرعب .. عن الطيور نحكي…. ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الأربعون من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية عن الطيور نحكي…أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية عن الطيور نحكي:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية عن الطيور نحكي:

  • .. لا أعرف .. ثمة شيء قذر هنالك بالداخل .. هناك ضوضاء أسمعها وبرغم هذا لا يسعل . . أعتقد أنه التهاب رئوى غير نمطي .. إن الأشعة ستبين لنا كل شيء .. »بعد قليل كانوا يحملوني إلى قسم الأشعة، يجب أن أقول إن تدهور حالتي كان يتقدم بشكل غير مسبوق .. عظامي كلها كانت تتوجع .. حرارتي ترتفع .. التنفس صار أصعب لا سعال لكن الهواء صار ثمينا بالفعل .بعصا ساحر أعبر البوابات العملاقة التي تفصل المراحل المختلفة ما بين مرحلة الإرهاق إلى مرحلة التوعك إلى مرحلة المرض الشديد .. نعم أنا مريض جدا الآن .. انا مريض وخائف ومذعور ..منذ دقائق كنت أقف في منطقة الأمان الخاصة بتلك الفيروسات العابرة ( فيروسات الأربع والعشرين ساعة ) التي تأتي وتذهب دون أن نعرف ماذا كانت .. تلك الوعكات التي تشفى قبل أن نعرف أننا متوعكون .. الآن أنا صرت في ساحة المرض المخيفة …
  • … لا يوجد شيء .. لم يخبرني بشيء خاص .. لكن كيف يمكن تتبع مصدر العدوى في مستشفى ؟.. أنا شخصيا فحصت خمسين مريضا البوم .. لو أصبت بالطاعون الآن فلن أستطيع تخمين المريض الذي أصابني بالعدوى، قلت له في تؤدة :بل الأمر سهل .. يكفي أن تتذكر أن أحد مرضاك كان مصابا بالطاعون…..لم يذكر (بسام) أنه فحص مريضا بعدوى تنفسية في الفترة الأخيرة .. أعني عدوى بهذه الشدة….فكرت قليلا ، ثم قلت له أن يبلغني بأية تفاصيل يتذكرها …أنا أعرف التهابات الصدر النمطية هذه .. إنها مولعة بأن تتخذ صورة وباء .. حينما عرف العلم بكتريا (لجيونيلا) كان هذا لأنها تسربت من جهاز التكييف لتصيب حشدا اجتمع لإحدى المناسبات الدينية .. ومن هنا اخذت اسمها من لفظة Legion .. أي ( الجمع الغفير) سوف تظهر حالات أخرى . . حدسي يخبرني بهذا . قبل يؤكده … قبل أن يتجه ( علاء ) إلى الباب قال فجأة :كان على خير حال حينما دعاني لوجبة الدجاج تلك ..هنا تصلبت . . . أنا أعرف الشيء المهم حينما أسمعه لأن شعرتي تنتصب حتى قبل أن تفهم ما هنالك .. كأنما رأسي يستوعب الأمور قبل عقلي .. لهذا استوقفته وسألته :أية وجبة دجاج ؟
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية NDE

تحميل رواية عن الطيور نحكي PDF

الاستماع الي رواية عن الطيور نحكي PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق