كتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية غريب في ارض غريبة ج2 PDF

تحميل وقراءة رواية غريب في ارض غريبة ج2 PDF

Photo of رواية غريب في ارض غريبة ج2 PDF

ملخص رواية غريب في ارض غريبة ج2 PDF

غريب في ارض غريبة ج2..تحميل روايات عربي

الروايات والكتب العربية ….تثري لغتنا الفصحى، وتزيد من حصيلتنا اللغوية، تبحر بك في التاريخ تارة وفي العلوم تارة وتتصيد بعضا من أسرار المجتمع وتعبر عما في داخلك من مشاعر مما لا تستطيع أن تعبر به أنت نفسك ،اللغة العربية مع تقدم العصور والتكنولوجيا لا زالت قائمة وحاضرة في قلوبنا وعقولنا.

 

ملخص رواية غريب في ارض غريبة ج2 للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية غريب في ارض غريبة ج2 للكاتب أحمد خالد توفيق،… هذا هو الجزء الثاني والأخير من رواية غريب في أرض غريبة ، والحقيقة أنني لم أقسمها بهذا الشكل اعتباطا ، ولكن لأن النقاد يجدون أن الفارق بين الجزأين كبير ، وتفسره حقيقة أن عشر سنوات تفصل بين كتابتهما ينتهى الجزء الأول بالبلوغ ومغادرة الطفل الساذج ( مايكل ) لبيت أبيه الروحي ( جوبال ) ، بينما يحكى الجزء الثاني عن مواجهة (مايكل ) البالغ للعالم الخارجي ، وتكوينه نوعا من الفلسفة العقيدة التي تتحدى المجتمع الأمريكي بكل عاداته وتقاليده ، التي يراها رجل المريخ البريء مزيفة أو – على الأقل – غير مبررة . وهذا الجزء أكثر جرأة من الناحية الفلسفية والثيولوجية والحسية مما جعلني أمارس دور الرقيب بحماس .. لست أفضل من يلعب هذا الدور ، لكني متمسك بالطابع الأسرى لهذه الكتيبات بالذات حتى لو اضطررت لحذف صفحات كاملة من النص الأصلي ، بشرط ألا أفسد السياق أو المعنى العام للقصة. لاحظ عبارة ترجمة وإعداد على الغلاف لا كلمة ترجمة فقط.. ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الرابع والخمسون من سلسلة روايات عالمية للجيب) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية غريب في ارض غريبة ج2 …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية غريب في ارض غريبة ج2:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة روايات عالمية للجيب وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية غريب في ارض غريبة ج2:

  • … تطل الأدغال من عيونها ، وتلك الرائحة التي لا تقدر مكيفات الهواء على إزالتها . أما ( مايكل ) فشعر بالشيء ذاته بالنسبة البيت الزواحف لأنه ذكره بكوكب المريخ والقوم الذين ربوه .
    وكان مايكل قد فقد صوابه حينما رأي حديقة الحيوان أول مرة وكاد يطلق سراح الحيوانات كلها – لولا أن ( جيل ) أقنعته بأن هذه الحيوانات قد تموت ، لأنها غير مؤهلة لتحمل المناخ الذي ستخرج له . ثم أقنعته أن القضبان مخصصة الحماية الحيوانات من البشر
    راحت ( جيل ) تلقي بالفول السوداني متجاهلة لافتات (لا تطعم الحيوانات ) . ألقت بواحدة لقرد متوسط الحجم، وقبل أن يتلقفها وثب عليه ذكر أضخم حجما فسرق الفول منه وضربه أيضا ، ولم يحاول القرد صغير الحجم أن يلحق بمعذبه .
  • … واصل کاكستون سرد القصة ، فقال إن مايكل اتجه إلى غرفة أخرى ، تضم أولئك الذين ترقوا إلى الدائرة السابعة من التسع دوائر .. قال إن ( مايكل ) بدا أكثر حدة وطولا ، وإنه كان يرتدي عباءة طويلة .. يقسم كاكستون أن عيني مايكل كانتا تتوهجان .. هذه المرة كانت هناك موسيقا مخيفة لكنها تجعلك ترغب في الرقص ، وليس بوسعك أن تعرف ما كان يدور لأنهم كانوا يغنون بالمريخية . – وهل كل الأمر مجرد مجموعة حمقى يتبادلون الصراخ؟!

 

يمكنك أيضا تحميل روايات عربي مثل:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

غريب في ارض غريبة ج1 PDF

تحميل رواية غريب في ارض غريبة ج2 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق