روايات متنوعة

رواية فاطمئن pdf

قراءة وتحميل رواية فاطمئن pdf

فاطمئن

ملخص رواية فاطمئن pdf

ملخص عن كتاب فاطمئن:

إن هذا الكتاب بعض من خواطري التي كتبتها لكي تقوي أرواح جميع الناس بإذن الله تعالى ولكي تقربنا إليه سبحانه. ربما تتساءلون كيف لي أن أكتب هذه الخواطر وكأنني أعرف الدنيا أو كأنني كبير في السن !!؟ سن الشباب لكنني مررت بتجارب قاسية منذ الصغر، وأمور لا يعلم بها إلا الله وأحداث تهتز لها الجبال، ولكن الله سبحانه وتعالى أمَدِّني بالقوة والطاقة التي ساعدتني على التعامل معها وتجاوزها وأخذ العبر والدروس منها. اقرؤوا هذه الخواطر وتأملوها جيداً لأنكم إن تفكّرتم بمعاني

كلماتها ستجدون فيها الراحة والسكينة والطاقة الإيجابية إن شاء الله.

وهذا ملخص كتاب فاطمئن.

 

نبذة عن كاتب كتاب فاطمئن:

عمر آل عوضه هو أحد أشهر المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي، كما أن له عدد من الأعمال الكتابية التي تميزت بانتشارها في أوساط الشباب والبالغين، وتميزت أيضًا بالسهولة والبساطة واللغة السهلة الجميلة القريبة من القراء.

 

اقتباسات من كتاب فاطمئن:

  • …الأجل محسوب عند الله عز وجل، فلا تخف. كل شيء مكتوب عند الله سبحانه ولو أجمع الإنس والجن والبهائم والجبال والبحار على أن يضروك فلن يضروك إلا بشيء قد كتبه الله في صحيفتك، فلا داعي للخوف وكن واثقاً بنفسك.
  • …ضع نفسك في، مكاني، واحسب حساب كل كلمة تقولها لأي شخص حولك.اسأل نفسك: هل يمكن أن تتقبل هذه الكلمة وترتضيها لنفسك ؟ هل يمكن لهذه الكلمة أن تجرحك أو تؤذي مشاعرك ؟ إن تأكدت من ذلك، ووضعت نفسك في مكان الشخص المتلقي، فإنك لن تخسر أحداً.
  • …جميل أن تكون عزيز النفس جميل جداً. لكن الكثيرين يعتقدون أنّ عزة النفس هي التكبر وعدم مراعاة مشاعر الآخرين، وأنّ عدم اهتمامي بأي أحدٍ من حولي هي عزة نفس، وهذا الاعتقاد الفاسد مصيبة لأنه وعلاقاتك الآخرين، فعزة النفس هو ثباتي وصمودي في وقت الهم والخوف والحاجة. نفسك يهدم معأي باختصار شديد:

    كرامتي أرقى وأعلى من حضوري ووجودي» لأن موتي بكرامة أفضل من وجودي بلا كرامة.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

تحميل رواية فاطمئن pdf

آخر الكتب للكاتب عمر ال عوضة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق