كتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية فهرنهايت 451 PDF

تحميل وقراءة رواية فهرنهايت 451 PDF

Photo of رواية فهرنهايت 451 PDF

ملخص رواية فهرنهايت 451 PDF

فهرنهايت 451..تحميل روايات عربي

الروايات والكتب العربية ….تثري لغتنا الفصحى، وتزيد من حصيلتنا اللغوية، تبحر بك في التاريخ تارة وفي العلوم تارة وتتصيد بعضا من أسرار المجتمع وتعبر عما في داخلك من مشاعر مما لا تستطيع أن تعبر به أنت نفسك ،اللغة العربية مع تقدم العصور والتكنولوجيا لا زالت قائمة وحاضرة في قلوبنا وعقولنا.

 

ملخص رواية فهرنهايت 451 للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية فهرنهايت 451 للكاتب أحمد خالد توفيق،… نترك الآن (فین) و(ويلز) الذين استحقا عن جدارة أن يكونا رائدي أب الخيال العلمي، وننتقل إلى أحد أساطين الخيال العلمي المعاصر، الذي صار اسمه رمزا للجدية والجودة مثلما صار اسما ( أزيموف ) و( كلارك ) وغيرهما .. الخيال العلمي – كما نعرف – هو ضرب من الأدب يحكى عن أحداث لم تحدث بعد ، تتناول علاقة العلم بحياة البشر . ويميل النقاد إلى توسيع مفهوم الخيال العلمي ليشمل ملاحم ( جلجاميش ) البابلية ومدينة ( توماس مور ) الفاضلة ، وكل عمل يتكلم عن حياة الإنسان في عوالم أخرى ، أو تطلعه الذي لا يرتوی إلى المعرفة ، لكن الخيال العلمي ما كان ليصل إلى صورته الحالية لو لم تولد الثورة الصناعية في القرن التاسع عشر ، مع كل الخلخلة التي أحدثتها في المفاهيم التقليدية ، وتطلع الإنسان الملهوف إلى حل كل أسرار الكون مرة واحدة ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثاني والأربعون من سلسلة روايات عالمية للجيب) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية فهرنهايت 451 …أتمنى لكم قراءة ممتعة. تحميل روايات عربي

 

نبذة عن كاتب رواية فهرنهايت 451:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة روايات عالمية للجيب وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية فهرنهايت 451:

  • تحميل روايات عربي… كم كان وجهها كالمرآة .. مستحيل .. كم من الناس عرفتهم يعكسون ضوءك الخاص إليك ؟ بحث عن تشبيه فلم يجد إلا ما يناسب عمله .. الناس كالمصابيح تتوهج ثم سرعان ما تنطفئ .. لا أحد منهم يتلقف روحك ويعكسها لك ثانية لتعرف نفسك أكثر… كم من الوقت مشيا معا ؟ ثلاث دقائق ؟ خمسا ؟ لكن کم بدا الوقت طويلا . . يا للظل الذي رمته على الجدار بجسدها النحيل ! خيل إليه أنه لو شعر بحكة في عينيه لرمشت الفتاة بعينيها هي ، ولو استرخت عضلات فكه لتثاءبت الفتاة قبل أن يتثاءب هو ..
    لقد شعرت أن الفتاة كانت تنتظرني في الشارع
    هناك…
  • تحميل روايات عربي… – « كيف بدأ الأمر بالنسبة لك ؟ كيف صرت رجل إطفاء ؟ كيف فكرت في الوظيفة التي تمارسها ؟ أنت لست كالآخرين فقد قابلت بعضهم .. حينما أتكلم أراك تنظر لي . . حين أتكلم عن القمر أراك تنظر للقمر الآخرون لا يفعلون هذا .. كانوا سيرحلون تاركين إيای أتكلم .. لا أحد لديه وقت يكفي للآخرين…

 

يمكنك أيضا تحميل روايات عربي مثل:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

رواية الجزيرة الغامضة PDF

تحميل رواية فهرنهايت 451 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق