كتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية قاعة المرايا PDF

تحميل وقراءة رواية قاعة المرايا PDF

رواية قاعة المرايا PDF

ملخص رواية قاعة المرايا PDF

قاعة المرايا..تحميل روايات عربي

الروايات والكتب العربية ….تثري لغتنا الفصحى، وتزيد من حصيلتنا اللغوية، تبحر بك في التاريخ تارة وفي العلوم تارة وتتصيد بعضا من أسرار المجتمع وتعبر عما في داخلك من مشاعر مما لا تستطيع أن تعبر به أنت نفسك ،اللغة العربية مع تقدم العصور والتكنولوجيا لا زالت قائمة وحاضرة في قلوبنا وعقولنا.

 

ملخص رواية قاعة المرايا للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية قاعة المرايا للكاتب أحمد خالد توفيق،… وجه آخر شهير من كتاب الخيال العلمي الذين نقابلهم واحدا بعد الآخر في هذه السلسلة ، وهدفنا أن ندرك أن الخيال العلمي ليس كله سيوف ليزر وإمبراطوريات شريرة وروبوتات ثرثارة .. إنه نوع راق جدا من الأدب يمكن أن يقدم لنا مجالا خصبا للتفكير ، لكن هذا الكتيب بالذات لا ينتمي لأدب الخيال العلمي بل لأدب الأسطورة ، كما سنعرف حالا.
ولد زيلاني في أوهايو بالولايات المتحدة عام 1937 ، لأب من أصل بولندي .. وقد قدم علامات مهمة في أدب الخيال العلمي حتى أن اسمه يميز حقبتي الستينات والسبعينات ، واعتبر رائد ( الموجة الجديدة new wave ) في هذا النوع من الأدب . نشرت أول قصة له عام 1962 ومنذ ذلك الحين نشر أكثر من 50 كتابا و 150 قصة قصيرة ..، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثاني والستون من سلسلة روايات عالمية للجيب) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية قاعة المرايا …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية قاعة المرايا:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة روايات عالمية للجيب وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية قاعة المرايا:

  • … رحت آكل مفكرا في (ناديا ) و( مرلین ) و( كورال ) .. مهما كان ما حل بهم فالوقت في صالحهم .. أما أنا فسأبقى هنا حتی تشفی
    لكن إلى أية درجة يريدني ( النمط ) ؟ ما أهميتي بالنسبة له ؟ وما قيمتي في منظوره ؟ ملك العالم الذهبي الأصغر .. قاتل أحد أمراء أمبر ابن الرجل الذي أراد تدميره يوما .. لكن ( النمط ) تركني أعيش حتى اليوم دون أن ينتقم مني لأفعال أبي .. يبدو أن الشكل لا يهتم إلا ب كورال . . ثم مرلين. . لربما أنا أبالغ في الحذر .. لكني لن أخرج من هنا بلا تنكر .. أنهيت الأكل .. لكن متى أخرج ؟ بدأت أتثاءب وبدا لي كيس النوم مغريا .. التمع البرق ثم جاء الرعد غدا .. غدا إذن أضع الخطط .. زحفت داخل الكيس وخلال دقيقة كنت قد غبت عن العالم .
  • … تحركنا مبكرا في اليوم التالي وجربت كل طريق مختصر يقصر رحلتنا عبر مملكة الظلال .. كان من الجميل أن أعود القومي برغم أن (شاسك ) لا يستريح لهم مررنا بنار تشتعل في الجبال ، وماء يتساقط فوق منحدر ، وفي المساء شعرت بالمقاومة .. تلك المقاومة التي يحسها المرء عندما يدخل منطقة الظلال قرب ( أمبر ) .. قضينا ليلتنا في بقعة كان الطريق الأسود يجرى فيها . في اليوم الثاني تقدمنا ببطء .. لكن ازدادت الظلال السود .. لم أر ( جوليان ) لكني سمعت بوق الصيد الخاص به يدوي في الليل .. شعرت بالحنين .. لقد اقتربت من الوطن فعلا..

 


يمكنك أيضا تحميل روايات عربي مثل:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل رواية قاعة المرايا PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق