كتب روايات عربية

رواية قصاصات للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية قصاصات للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

Photo of رواية قصاصات للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية قصاصات للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية قصاصات للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية قصاصات للكاتب أحمد خالد توفيق، قصاصات.. تجربة فريدة هي .. كان القدماء يتحدثون عن النكرومانسی Necromancy أو ( استجواب الموتی ) .. وهي طريقة شنيعة تجعلك ترى ما رأوه ، وتسمع ما سمعوه ، وتعرف ما عرفوه .. اليوم نحن نفعل هذا بطريقة علمية بحتة .. ولن نجرب على الموتى لكننا سننتزع أسرار الوجدان الجمعي للأحياء..في السابعة مساء ذلك اليوم استدعاني المدير إلى مكتبه .. لا أعرف.. في الحقيقة كنت أخشى ذلك في السابق ، لكن فترة الملل التي شعرت بها ، والتي انتهت بحادث فقد الجنين جعلتني أتوق إلى استدعاء مماثل . …
كانت (برنادت) قد استردت صحتها، وعلاقاتنا صارت إلى أفضل .. لكني كنت بعد قلقا بسبب احتمال أن تشتعل الجذوة من جديد .. إن الخلافات كالأعاصير تأتي .. تأخذ وقتها ثم تذهب .. لا أحد يعرف كيف ولا لماذا تأتي .. لا أحد يعرف متى ترحل .. ولو استطاع العلماء معرفة الأسباب التي تؤدي للأعاصير لصار الزواج جنة…، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثلاثون من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية قصاصات …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية قصاصات:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية قصاصات:

  • … ثم توالت الشرائح وأغلبها تمثل أشكالا تخطيطية… هكذا يمكن أن نجد لدى كل فرد منا تراثا هائلا مما جمعته البشرية كلها.. وهذا الجزء يتحرك نحو تقدم الجنس البشري ككل .. أي أن كل واحد منا يحمل المجتمع كله في ذاكرته.. إن جزءا مني هو (رمبرانت) الرسام العبقري ، وثمة جزء هو ( فان جوخ)…
    ثم ظهرت صورة للمخ البشرى بينما قال بصوت درامي: هذه الخبرات الجمعية محفورة في مكان ما في هذا الجهاز الرائع المتقن .. لكن أين ؟ هل في قشرة المخ أم قرب المهاد التحتي ؟ هل في الجسم الصنوبري كما قيل كثيرا أم أين ؟ وظهرت علامة استفهام عملاقة… هذا هو ما حاولت العثور عليه وأعتقد أنني بلغته….
    ثم ظهر قطب كهربي يتجه نحو صورة المخ.. ليثبت نفسه على قشرة المخ ..من هنا يستطيع هذا القطب استعادة كل شيء .. هذا الصندوق الأسود يمكن أن نجده وأن نفرغ محتوياته.. عندها… ماذا سنعرف ؟ ماذا سنرى ؟
  • … وهكذا اشتعل الجدل بين الرجلين العظيمين .. تصاعد ليصل إلى مستوى رائع . . وجلست أرمق كل هذا باستمتاع . . كنت أهوى عروض المصارعة الحرة في التليفزيون طيلة حیاتي ، ولو أن أحد الرجلين لكم الآخر في أنفه لبلغت سعادتي قمتها .. لابد أن (فرويد ) و( يانج ) خاضا حروبا ممثلة وهما يشرحان نظرياتهما الصادمة. . الأول يشرح العلماء (زيورخ) الوقورين المتزمتين كيف أن الطفل الرضيع يملك غريزة جنسية ، والثاني يشرح لنفس العلماء أننا نحتفظ في مخنا بما عرفه اجدادنا من آلاف السنين .. في النهاية نجحوا في تهدئة النفوس وساد الصمت .. للأسف قبل أن أرضي نشوتي القتالية .. وقبل أن ينزع أي منهما حزامه ليلسع به الآخر .. لكني على الأقل عرفت جزءا مما ينتظرني ..
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية حكاية ثقب PDF

تحميل رواية قصاصات للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

الاستماع الي رواية قصاصات للكاتب أحمد خالد توفيق PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق