abc
كتب روايات عربية

رواية قصة لا تنتهيPDF

تحميل وقراءة رواية قصة لا تنتهيPDF

Photo of رواية قصة لا تنتهيPDF

ملخص رواية قصة لا تنتهيPDF

ملخص رواية قصة لا تنتهي للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية قصة لا تنتهي للكاتب أحمد خالد توفيق،…
فرارا ! …فرارا .. الفرار من معالم شارعك .. من رائحة الكتب على مكتبك .. الفرار من وجوه الناس التي لا تتغير… الفرار من كل ذكرياتك .. من همومك وأحزانك .. من كل الذين كانوا لك أعداء ، ومن كل من کنت لهم عدوا .. الفرار إلى عالم الأحلام .. إلى مدينة لم ولن توجد إلا في مخيلة الحالمين أمثالي وأمثالك . . الفرار !. . الفرار.

اسمها (عبير ) .. لم يكن لها نصيب من اسمها … فهي تفتقر إلى الجمال الجمال الذي يوحي به الاسم .. إنها سمراء نحيلة بارزة عظام الوجنتين ، باردة الأطراف .. ترتجف رعبا من أي شيء وكل شيء… إنها حتى غير مثقفة . . وبكل المقاييس المعروفة لا تصلح کي تكون بطلتنا .. أو بطلة أي شخص سوانا .. هي لا تلعب التنس ، ولا تعرف السباحة ، ولا تقود سيارات ( الرالي ) ، وليست عضوا في فريق لمكافحة الجاسوسية ، أو مقاومة التهريب لكن ( عبير ) – برغم ذلك تملك أرق روح عرفتها في حياتي .. تملك إحساسا بالجمال ورفقا بالكائنات وتملك مع كل هذا خيالا يسع المحيط بكل ما فيه،لهذا أرى أن ( عبير ) هى ملكة جمال الأرواح ، إذا وجد لقب كهذا يوما ما .. ! ..، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الأول من سلسلة فانتازيا) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية قصة لا تنتهي …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية قصة لا تنتهي:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية قصة لا تنتهي:

 

  •  قصة لا تنتهي… وتمر الأيام . … ويزداد (شريف) إتقانا لعمله … قام بتوصيل جهاز (الفيديو كاسيت) إلى (الكمبيوتر) ليسجل ما يراه .ثم بدأ يركز ذهنه لمدة دقائق .. في النهاية كان لديه شريط مدته خمس دقائق ، يصور وحشا أسطوريا قد برز من تحت الماء ليلتهم سفينة . .وفي الأيام التالية شرع يخلق أفلاما كاملة لها حوار وأحداث .. أفلاما بلا ممثلين ولا مخرجين ولا مصورين . أفلاما ولدت من خلايا مخه هو وحده …! أحيانا – وهذا حق – كانت الصورة تهتز .. وكان وجه البطل يتغير عدة مرات في نفس الدقيقة . . وكانت حواف المشهد مهزوزة غير واضحة .. لكن المشكلة هي مشكلة تركيز … كلما ازداد التركيز ازداد وضوح المشهد .. وكلما قل تشتتت الصورة وضاعت معالمها …عزیزي (شريف ) ! » . قال لنفسه – « أنت عبقري .. يمكنك أن تنتج من الأفلام السينمائية ما يملأ مكتبة ( فيديو ) دون أن يكلفك الإنتاج مليما واحدا ! » . لقد بدأ ببيع الخيال .. فوجده مريحا .. ولكن ….
  • قصة لا تنتهي… سارت عبر الطرقات تتأمل العربات والناس .. برغم أنها – كما قلنا- لم تكن تجيد الإنجليزية ؛ كان من السهل عليها الآن أن تطالع اللافتات وتسمع لغو
    القوم وتعرف أين هي بالضبط .. لم تفكر بصدد أين تبيت ليلتها ؛ لأنها تثق بقدرة (دي – جي۔ ۱ ) على الحكم .. ومن يدري ؟ .. ربما كانت هذه هي مغامرتها المرتقبة .. أن تبحث عن مأوى ..!…. ها هو ذا ( بيكر ستريت ) .. إن الاسم مألوف لها .. مألوف أكثر من اللازم ، ولكن متى وأين ؟ .. وهنا تذكرت لقد قرأت هذا الاسم مرارا في أثناء مطالعتهم لروائع (أرثر كونان دويل) .. فهذا هو الشارع الذي يقيم فيه – حسب القصة – أذکى مخبر بوليسي عرفه العالم: ( شيرلوك هولمز ) .. ولم تكن تعرف أن التاريخ قد خلد هذا الشارع، وأنه – حتى في دنيا الواقع – ما زال هناك من يأتون إلى هذا الشارع متوقعين أن يقابلوا هناك المخبر العبقري ..!
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل رواية قصة لا تنتهيPDF

الاستماع الي رواية قصة لا تنتهيPDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق