كتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية قصص من ازيموف PDF

تحميل وقراءة رواية قصص من ازيموف PDF

Photo of رواية قصص من ازيموف PDF

ملخص رواية قصص من ازيموف PDF

قصص من ازيموف..تحميل روايات عربي

الروايات والكتب العربية ….تثري لغتنا الفصحى، وتزيد من حصيلتنا اللغوية، تبحر بك في التاريخ تارة وفي العلوم تارة وتتصيد بعضا من أسرار المجتمع وتعبر عما في داخلك من مشاعر مما لا تستطيع أن تعبر به أنت نفسك ،اللغة العربية مع تقدم العصور والتكنولوجيا لا زالت قائمة وحاضرة في قلوبنا وعقولنا.

 

ملخص رواية قصص من ازيموف للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية قصص من ازيموف للكاتب أحمد خالد توفيق،… الاسم ذو رنين روسي واضح ، وهذا صحيح من ناحية المولد ، لكن الرجل أمریکی الجنسية . ترى صورته بتلك السوالف العملاقة على جانبی الرأس فتشعر أنه واحد من علماء عصري التنوير والعقل. هذا هو إيزاك أزيموف .. Isaac Asimov اسم يحظى باحترام خاص في أدب الخيال العلمي و عالم البحث العلمي كذلك .. ليست هذه المرة الأولى التي تقابل فيها عالما يهوى كتابة الخيال العلمي .
( آزیموف ) كاتب خيال علمي يعتبر هو و هاینلاين Heinlein و آرثر كلارك Clarke الزوايا الثلاث المثلث أدب الخيال العلمي الراقي .. هناك – طبعا – كتاب بالغو الأهمية خارج الولايات المتحدة ، مثل الأسطورة البولندية ستانسلاف ليم سأحاول تقديمهم بمجرد العثور على ترجمة إنجليزية مناسبة لأعمالهم. ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الأول من سلسلة روايات عالمية للجيب) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية قصص من ازيموف …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية قصص من ازيموف:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة روايات عالمية للجيب وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية قصص من ازيموف:

  • … بنعومة وبنغمة الاحترام الذي لا يتحول إلى التي يستعملها الروبوت حينما يخاطب إنسانا .. قال الجراح : – « لست موقنا أنني أفهم يا سيدى على من ستجرى هذه الجراحة..
    وبدت نظرة من العناد المؤدب على وجه الجراح ، لو أن بوسع روبوت مثله صنع من الصلب الذي لا يصدأ أن يرسم على وجهه هذا التعبير أو أي تعبير آخر راح ( أندرو مارتین ) يدرس يد الروبوت اليمني .. إذ وضعت ساكنة على المنضدة . كانت الأصابع طويلة تتخذ منحنيات فنية يسهل أن تتصور مبضعا يوضع فيها ليصير جزءا منها. لا أخطاء .. لا رجفات .. كان البشر قد أعدوا روبوتات بالغة التخصص ، حتى إنه لم تعد من ضرورة للذكاء الاصطناعي ، لكن في حالة الجراح كان الأمر يختلف طبعا
  • … ظل ( أندرو ) يتذكر هذه المحادثة .. كان يشعر بنقص قدراته اللغوية عندما يتكلم مع جورج لقد تغيرت اللغة كثيرا منذ جاء هذا البيت مزودا بقاموسه اللغوي الخاص . كان (جورج) يستعمل لغة عامية تختلف عن لغة السيد. لماذا تسمى السيد وحشا ما دامت هذه اللفظة لا تناسبه بالتأكيد ؟ حتى كتبه لم تساعده كثيرا لأنها كانت قديمة ، وكانت تتكلم عن نحت الخشب .. في النهاية قرر أن يجد الكتب المناسبة .. سيذهب للمدينة ويبحث عن المكتبة
    ارتدي ثيابا كاملة ، ومشى نحو مائة قدم بعيدا عن البيت قبل أن يشعر بمقاومة عنيفة ترغمه على التوقف . حاول تبديل دوائره ، لكن هذا لم يغير شيئا….

 

يمكنك أيضا تحميل روايات عربي مثل:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

رواية الستار للكاتب احمد خالد توفيق PDF

تحميل رواية قصص من ازيموف PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق