abc
كتب روايات عربية

رواية قلعة السفاحين PDF

تحميل وقراءة رواية قلعة السفاحين PDF

Photo of رواية قلعة السفاحين PDF

ملخص رواية قلعة السفاحين PDF

ملخص رواية قلعة السفاحين للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية قلعة السفاحين للكاتب أحمد خالد توفيق،…هناك هذه القلعة في (خراسان) . .وهناك الفداوية .. وهناك شاعر اسمه (عمر الخيام) . . وهناك كثير من الدماء التي تغرق كل شيء .. وهناك (عبير) .. وهناك قارئ يجد نفسه فجأة في أقسى فترات التاريخ ، وأخطرها. .، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثاني والعشرون من سلسلة فانتازيا) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية قلعة السفاحين …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية قلعة السفاحين:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية قلعة السفاحين:

  • … لا تشغل البال بماضي الزمان ولا بآتي العيش قبل الأوان واغنم من الحاضر لذاته فليس في طبع الليالي الأمان… سألته في شيء من تبرم :ما معنى هذا بالضبط ؟ معناه أن الفرصة لا تجيء إلا مرة واحدة ، وكما سيقولون بلهجة أكثر عصرية : إما الآن أو لا للأبد .. إذن وداعاً .. لست مغرمة باغتنام الفرص الحالية لأنها موجودة .. إن الغد قد يجيء بأي شيء .. أي شيء أفضل ! ترقرقت الدمعة المعتادة في عينيه ، وغمغم :أهو فراق إذن ؟  هو فراق حتى اللقاء .. اللقاء الذي أراه لائقا ومناسباً .. وانتزعت كفها وابتعدت . تبا للخيال الشعري ! لابد أنه ينشد رباعية جديدة عن الفراق وقسوة المحب وهو يرمقها تبتعد وكانت تعرف ما سيحدث بدقة .. سيتألم بعض الوقت ثم ينساها في ( أصفهان )… حتما سينساها في ( أصفهان ) ..
  • … لكن هذا ممنوع .. أنت على مرمى حجر من قلعة الموت ، وهي قلعة ذات أهمية حربية بالغة لنا .
    حك ( الصباح ) لحيته ، وقال بعد تفكير :أنا بحاجة إلى البقاء هنا .. لماذا لا تبيعني مقدار سلخ بقرة من أرض القلعة كي أعيش عليها ؟ هذا لن يزعج أحدا كما تعلم . فكر الحاكم طيب القلب ، وخطر له أن وجود (الصباح) داخل القلعة قد يجعله محاصرا بشكل ما . ربما يضعه هذا تحت الرقابة .. ليكن .. سأبيع .. ولكن مقدار سلخ بقرة لا أكثر لك هذا .. وطارت حزمة مصرورة من الدراهم لتسقط في يد الحاكم ، الذي انصرف راضيا عن ذكائه .. لقد حاصر ( الصباح ) بين أربعة جدران بدلا من تركه في مكان مفتوح على الجماهير ، ولم يؤذه قط. . إن إيذاء ( الصباح ) قد صار خطرا هذه الأيام ..
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل رواية قلعة السفاحين PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق