كتب روايات عربية

رواية كليمنجارو للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية كليمنجارو للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

Photo of رواية كليمنجارو للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية كليمنجارو للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية كليمنجارو للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية كليمنجارو للكاتب أحمد خالد توفيق،… تستمر الحياة . .لكن لكـل شيء في هذه المرة مذاقا مختلفا.. الفكرة ذاتها باهرة لكنها مخيفة .. مخيفة ..
أومن أن في كل ما هو جميل غريب قدرا لا بأس به من الرهبة .. وديان القمر .. أعماق المحيط.. غابات الأمطار .. قمة (كليمنجارو) . . فكرة الأبوة . . أنا لست صغير السن. . فيما مضى كنت أقرأ عبارة (رجل في العقد الرابع) في قصص ( أجاثا کریستي) فأتخيل رجلا مهيبا يملأ الأرض والسماء ، غامضا كالغد ، إذا فتح فاه فلكي تخرج الحكم التي تذكرها الأجيال القادمة وتستشهد بها . …
الآن أنا في العقد الرابع .. وكما هي العادة يصعب أن أعترف أنني كبرت وصرت خطرا كالآخرين .. أحتاج إلى عشرة أعوام أخرى كي أعرف هذا الشخص الذي أراه في مرآتي .. أحتاج إلى كثير من الخبرات والعلم .. ما زلت طفلا أصفق بجنون حين يحرز لاعبو الأهلى هدفًا. . ما زلت أهوى مجلة (میکي) وأدبر مقالب لرفاقي .. وما زلت أنطق بسخافات لا حصر لها ..في هذا الوقت بالذات أغدو أبا ! هناك سر ما ينتظرنا في الجبل .. بالتحديد عند القمة الغربية التي يسمونها ( کیبو) أو)(انجاجي نجاي ) .. سنذهب معا لنعرف هذا السر ، ولكن دون ذلك رحلة مفعمة بالأهوال والصعاب… يجب أن نعرف من هذا الرجل ..ماذا يفعله بالضبط .. ولماذا العودة عسيرة إن لم تكن مستحيلة ؟؟ ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الخامس والعشرون من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية كليمنجارو…أتمنى لكم قراءة ممتعة.

نبذة عن كاتب رواية كليمنجارو:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية كليمنجارو:

  • كليمنجارو… ( الحقيقة ولا شيء إلا الحقيقة).. لكني لن أذكر كل الحقيقة..
    – « هل هذا تصرف شريف ؟ »
    هنا للمرة الأولى فقد (سينوريه) تماسك أعصابه
    وقال في ضيق:
    – (جوتييه) ! أنت تتناسى عن عمد أنني المدير وأنت نائبي .. بعض الاحترام لن يؤذي أحدا يا فتى .. وتتناسى العلاقة الحميمة التي تربطني بالفتی . . ثق من أنك لن تحافظ عليه مثلي .. لكن هناك أشياء يحسن أن نجهلها کي نقوم بعملنا جيدا .. حين تفحص مريضا فمن الخير ألا أخبرك أنه غير قابل للشفاء .. هذا يجعلك محايدا مخلصا فيما تقوم به لم يرد (جوتييه) استفزازا لرئيسه الجديد أكثر ، لكن المثال كان أقوى منه :
    – ولو كان مصابا بالإيدز ؟ إن معرفة الأمر مسبقا ستجعلك أكثر حذرا ..»
    ( (كومارسکي) ليس مصابا بالإيدز… ) ثم ابتلع ريقه وأردف :« هذا لو كان حيًّا أصلاً…»
  • … ليس لدينا أحد غيرك .. إننا في مأزق ، وأنت الوحيد الذي يمكن أن نرسله لأنك ذو خبرة لا بأس بها في العمل الميداني .. ثم إنك زرت الجبل من قبل ..- « كانت إحدى القرى في السفح . . وكهف به عجوز ميتة .. لا يمكن القول إنني خبير به .. »
    قال (جوتييه ) بلهجة عاقلة متريثة : – «لا أحد يستطيع إجبارك على شيء .. أنت طبيب ولست متسلقا أو مستکشقا .. يمكنك أن ترفض ولن نحقد عليك ، لكن لو سمعت القصة لكانت لك حرية القرار .. إن شيئا من محادثتنا هذه لن يرد في أية أوراق ، وبالتالي يمكنك أن تؤكد أنك لم تقابلنا ولم يطلب منك شيء .. كما أننا سننكر بقوة أننا طلبنا منك أي شيء ..» عم يتحدثان بالضبط ؟ هل قررا أن يكونا ثروة عن طريق التهريب أخيرا ؟ طبعا صار من المستحيل أن أرحل دون أن أعرف ما يحدث هنا .. الفضول قتل (علاء عبد العظيم) .. أو القط سابقا…
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية الآن نرجوكم الصمت PDF

تحميل رواية كليمنجارو للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

الاستماع الي رواية كليمنجارو للكاتب أحمد خالد توفيق PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق