كتب روايات عربية

رواية كونغو للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية كونغو للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

Photo of رواية كونغو للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية كونغو للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

كونغو..تحميل روايات عربي

الروايات والكتب العربية ….تثري لغتنا الفصحى، وتزيد من حصيلتنا اللغوية، تبحر بك في التاريخ تارة وفي العلوم تارة وتتصيد بعضا من أسرار المجتمع وتعبر عما في داخلك من مشاعر مما لا تستطيع أن تعبر به أنت نفسك ،اللغة العربية مع تقدم العصور والتكنولوجيا لا زالت قائمة وحاضرة في قلوبنا وعقولنا.

ملخص رواية كونغو للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية كونغو للكاتب أحمد خالد توفيق،… للمرة الثالثة نلتقي بمؤلف صرنا نعرفه جيدا هو مايكل كرشتون. . وقد عرفناه من قبل مخرجا متميزا لفيلم ( غيبوبة ) ، ومؤلفا مبدعا لقصص الخيال العلم كما في سلالة أندروميدا . ولمن لم يقرأوا العمل الأخير نقول إن کرشتون طبيب ومؤلف ومخرج سينمائي ، ولد في شيكاغو عام 1943 ، وتخرج في مدرسة هارفارد الطبية، ثم نال درجة الزمالة في معهد سالك في كاليفورنيا، وحاليا هو يعمل في معهد ( اساتشوستسي ) للعلوم التقنية… ونحن اليوم نقدم له قصة ممتعة حقا ، كتبها عام ۱۹۸۰ ، والقصة تدعى ( الكونغو ) .. وفيها يبتعد نسبيا عن عالم الطب المألوف لديه كي يرتاد مجاهل إفريقيا .. وهو يقدم لنا ذات العالم الذي استكشفه رايدار هجارد من قبل ، ولكن بلغة الإلكترونيات والعلم الحديث. ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثالث والعشرون من سلسلة روايات عالمية للجيب) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية كونغو…أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية كونغو:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة روايات عالمية للجيب وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية كونغو:

  • رواية كونغو… وفي ذلك الوقت بدأت ( كارين روس ) تمارس مهام منصبها الجديد على شاشة الكمبيوتر طلبت قائمة بأسماء خبراء الحيوانات الذين تمولهم ERTS .. وتحت عنوان حيوانات أولية وجدت أربعة عشر اسما ، منهم واحد فقط في الولايات المتحدة ، يدرس الغوريلا ، ويدعى ( بيتر إليوت ) من جامعة ( كاليفورنيا ) .. على الشاشة ظهر أن ( إليوت ) في التاسعة عشرة من عمره ، أعزب ، أستاذ زائر لقسم الحيوان ، مهتم بلغة الغوريللا ومسئول عما يدعى ( مشروع آمی ) .. اتصلت برقم هاتفه . . كان مترددا في البدء خشية أن تكون صحفية .. لكنها أخبرته أنها من ERTS التي تدعم بحوثه .. وسألته عما إذا كان راغبا في السفر
    معهم إلى ( فيرونجا ) ..
    ولدهشتها صاح في حماس : « بالتأكيد ! أريد الذهاب مع آمي!
    -من هي ( آمي ) ؟
    – ( آمی ) .. الغوريلا !
  • رواية كونغو… كان (فردريک بيرل) قد أعلن في ۱۹۷۲ أن الرئيسيات قد تعلمت لغة الإشارة .. ومن الممكن أن نأخذ أحدها للغاية كمترجم يساعدنا على التفاهم مع أفراد فصيلته .. أي أنه سيعمل سفيرا لجنسه لدى الإنسان . لم يحاول أحد القيام بهذه التجربة من قبل سوی ( إليوت ) المشكلة هي أن القرود ( المثقفة ) كانت تظهر تعاليا واضحا تجاه القرود الجهلة من أبناء جنسها .. لكن ( آمي ) ستكون بداية التجربة الحقيقية . وفي الساعة الحادية عشرة مساء انطلقت الطائرة. واتجهت شرقا عبر الظلام نحو إفريقيا ..

 

يمكنك أيضا تحميل روايات عربي مثل:
رواية سباق الموت PDF

تحميل رواية كونغو للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق