كتب الأدب العربيكتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية كيف تكتب الرواية PDF

تحميل وقراءة رواية كيف تكتب الرواية PDF

Photo of رواية كيف تكتب الرواية PDF

ملخص رواية كيف تكتب الرواية PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كيف تكتب الرواية للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز PDF:

كيف تكتب الرواية للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز: يقول غابرييل جارسيا ماركيز إن أحد الأسئلة التي كثيرًا ما يسألها الروائي هو كيف يكتب رواية ، وهناك دائمًا إجابة مرضية تناسب من يطرح السؤال ، ولكن بالنسبة له فهي أكثر من ذلك ، فهو يريد أجب ليس فقط من أجل متعة الجلوس ، وكما قيل ، لتتعرف دائمًا على إجابة الحقيقة. هناك شيء واحد مؤكد ، وهو الروائيون الذين يتساءلون عن كيفية كتابة رواية أكثر من غيرهم ، بل ويعطون أنفسهم إجابة مختلفة في كل مرة.

نبذة عن كاتب كيف تكتب الرواية

غابرييل خوسيه دي لا كونكورديا غارثيا ماركيز روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927، قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في كتابه عشت لأروي عام 2002 عن تاريخ مولده عام 1927. يعرف غارثيا ماركيز عائليًا وبين أصدقائه بلقب غابيتو، فيما لقبه إدواردو ثالاميا بوردا، مساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادور، باسم غابو، بعد حذف المقطع الأخير. ويعد غارثيا ماركيز من أشهر كتاب الواقعية العجائبية، فيما يعد عمله مئة عام من العزلة هو الأكثر تمثيلًا لهذا النوع الأدبي.

وبعد النجاح الكبير الذي لاقته الراوية، فإنه تم تعميم هذا المصطلح على الكتابات الأدبية بدءًا من سبعينات القرن الماضي. وفي عام 2007، أصدرت كل من الأكاديمية الملكية الإسبانية ورابطة أكاديميات اللغة الإسبانية طبعة شعبية تذكارية من الرواية، باعتبارها جزءًا من الكلاسيكيات العظيمة الناطقة بالإسبانية في كل العصور. وتم مراجعة وتنقيح النص من جانب غابرييل غارثيا ماركيز شخصيًا. وتميز غارثيا ماركيز بعبقرية أسلوبه ككاتب وموهبته في تناول الأفكار السياسية. وقد تسببت صداقته مع الزعيم الكوبي فيدل كاسترو الكثير من الجدل في عالم الأدب والسياسة. وعلى الرغم من امتلاك غابرييل غارثيا ماركيز مسكنًا في باريس وبوغوتا وقرطاجنة دي إندياس، إلا أنه قضى معظم حياته في مسكنه في المكسيك واستقر فيه بدءًا من فترة الستينات.
كيف تكتب الرواية PDF

اقتباسات من كيف تكتب الرواية للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز PDF:

  1. في هذا الكتاب يحاول غارسيا مركيز وبأسلوبه الشيق من صميم تجربته الروائية الإجابة عن هذا السؤال من خلال بيان شخصية الروائي، وأسلوبه،، وهدفه، وبيان فن الرواية الراقي الذي يبتعد بأهدافه وطموحاته عن المنحى التجاري. منذ سنوات والكاتب الكولومبي الشهير غابرييل ماركيز ينشر في عدد من الصحف الأميركية اللاتينية والإسبانية مقالاً أسبوعياً يشد اهتمام القراء بطرافته ورشاقة أسلوبه وجاذبيته، مما جعل دور النشر تجمع تلك المقالات في عدة مجلدات أربع مجلدات حتى العام 1984. وقد اخترنا مجموعة من تلك المقالات تظهر بوضوح أن ما يكتبه ماركيز ليس مجرد عمود في صحيفة، وإنما هو نثر فني يؤكد فيه كاتبه أنه صحفي كبير قبل أن يكون روائياً كبيراً.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل رواية كيف تكتب الرواية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق