كتب روايات عربية

رواية لا أنام لإحسان عبدالقدوس PDF

تحميل وقراءة رواية لا أنام لإحسان عبدالقدوس PDF

Photo of رواية لا أنام لإحسان عبدالقدوس PDF

ملخص رواية لا أنام لإحسان عبدالقدوس PDF

تلخيص رواية لا أنام  لإحسان عبدالقدوس PDF :

رواية لا أنام لإحسان عبدالقدوس : يتميز الكاتب إحسان عبدالقدوس بالوصف الدقيق للشخصيات و سلاسة المعاني والاسلوب ودقة التصوير للأحداث ونجد ان معظم كتبه و رواياتة كتب في فترة الستينات ولكن نجد معظمها يحمل جمال و سلاسة المعنى كالروايات المعاصرة فنجده هنا في رواية لا أنام وصف الشخصيات والأحداث بدقة رائعةوالحب شعور جميل واحساس رائع ولكن حين يتحول اللي هوس وجنون لدرجة ارتكاب كل الذنوب والخطايا للبقاء مع من نحب هذا يتحدث عنه إحسان عبدالقدوس في رواية لا أنام لإحسان عبدالقدوس

هيا بنا لنقراء الرواية

نبذه عن كاتب رواية لا أنام لإحسان عبدالقدوس :

احسان محمد عبد القدوس، واحد من اهم كتاب والروائيين العرب وتعتبر رواياته من اشهر الروايات المصرية، ولد في الاول من يناير سنه 1919، وقد تعلم حتى التحق بكلية الآداب جامعة القاهر، واشتهر بكتاباته وروايات في مجالات مختلفة كالسياسة والرومانسية والحرية، وله روايات كثيره أصبحت افلام سينمائية ومسلسلات تلفزيونية، ويعتبر احسان عبدالقدوس واحد من اهم الكُتاب المصرين الذين وصلوا للعالمية و ذلك عن طريق رواياتهم المشهوره والتي قد تم ترجمتها الي لغات عديده، و قد حصل احسان عبدالقدوس علي جوائز عديده، وكانت الجائزة الأولى له عن روايته دمى ودموعي وابتسامتي، ثم حصل على جائزه احسن قصة فلم سينمائي عن روايته الرصاصة لا تزال في جيبي، وقد تم منحه من قبل الرئيس جمال عبدالناصر وسام الاستحقاق من الدرجة الاولي، وقد منحه الرئيس محمد حسني مبارك وسام الجمهورية، وجائزة الدولة التقديرية للأدب

وكانت اهم اعماله: لا أنام، في بيتنا رجل، لن اعيش في جلباب ابي، دمى ودموعي وابتس، لا تطفئ الشمس، الطريق المسدود

توفي احسان عبد القدوس سنة 1990، وذلك عن عمر يناهز 71 عام، وقد تركت ثروه كبيره م الكتب والروايات للأدب المصري والعالمي

رواية لا أنام لإحسان عبدالقدوس

اقتباسات من رواية لا أنام لإحسان عبدالقدوسPDF :

  1. وهكذا الناس هم لايقولون لك رأيهم … ولكنهم يقولون لك الرأي الذي يعتقدون أنك تريده … اذا اعتقدوا أنك تريد أن تسمع مديحاً في إنسان أو تأييداً لفكرة .. مدحوا وأيدوا .. وإن كنت تريد تشهيراً ورأياً معارضاً ..شهروا وعارضوا!
  2. لو جاءني الأنس والجن منذ عام واحد وقالوا لي أن كل ما بيني وبين مصطفى ليس سوى حلم .. حلم سينتهي بكل بساطة وبلا ضجة وبلا حادث ،إنما يذبل في رقة كما تذبل الزهرة الجميلة الضعيفة .. لكذبتهم .. و لأقسمت لهم على حبي .. حباً أبدياً لا ينتهي ، لايذبل ، ولا يمكن أن أفيق منه !!
  3.  ترى ما الي يدفع الطفل إلى أن يتسلق الشجرة ليهدم عش العصفور ، ثم يبكي إذا مات العصفور ؟ ما الذي يدفعه إلى ارتكاب هذا الجرم ؟ ثم ما الذي يدفعه إلى الندم؟

يمكنك ايضا قراءة وتحميل:
رواية لا تطفئ الشمس الجزء الثاني

تحميل رواية لا أنام لإحسان عبدالقدوس PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق