كتب الأدب العربيكتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية لا يوجد لصوص في هذه المدينة PDF

تحميل وقراءة رواية لا يوجد لصوص في هذه المدينة PDF

Photo of رواية لا يوجد لصوص في هذه المدينة PDF

ملخص رواية لا يوجد لصوص في هذه المدينة PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص رواية لا يوجد لصوص في هذه المدينة للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز PDF:

رواية لا يوجد لصوص في هذه المدينة للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز: قصة (لا يوجد لصوص في هذه القرية) هي واحدة من أعظم قصص الكاتب العالمي غابرييل جارسيا ماركيز ، والتي نالت شهرة عالمية بعد ترجمتها إلى معظم لغاته. (لا يوجد لصوص في هذه المدينة) قصة شاب متشرد اسمه (دمازو) يعيش في بلدة صغيرة دون أي مؤهلات سوى جماله وأناقته وعيناه الجميلتين. تزوج من امرأة تغسل وكي الثياب فأعقته.

كان الشيء الأكثر أهمية الذي أراد ماركيز التأكيد عليه في هذه القصة هو التعسف وفساد السلطة. في هذا الكتاب سنستفيد أكثر من رائحة هذه القصة الساحرة والقصص الأخرى التي لا تقل متعة وإثارة، هذا الكتاب عبارة عن 6 قصص من الأدب اللاتيني.

نبذة عن كاتب رواية لا يوجد لصوص في هذه المدينة

غابرييل خوسيه دي لا كونكورديا غارثيا ماركيز روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927، قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في كتابه عشت لأروي عام 2002 عن تاريخ مولده عام 1927. يعرف غارثيا ماركيز عائليًا وبين أصدقائه بلقب غابيتو، فيما لقبه إدواردو ثالاميا بوردا، مساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادور، باسم غابو، بعد حذف المقطع الأخير. ويعد غارثيا ماركيز من أشهر كتاب الواقعية العجائبية، فيما يعد عمله مئة عام من العزلة هو الأكثر تمثيلًا لهذا النوع الأدبي.

وبعد النجاح الكبير الذي لاقته الراوية، فإنه تم تعميم هذا المصطلح على الكتابات الأدبية بدءًا من سبعينات القرن الماضي. وفي عام 2007، أصدرت كل من الأكاديمية الملكية الإسبانية ورابطة أكاديميات اللغة الإسبانية طبعة شعبية تذكارية من الرواية، باعتبارها جزءًا من الكلاسيكيات العظيمة الناطقة بالإسبانية في كل العصور. وتم مراجعة وتنقيح النص من جانب غابرييل غارثيا ماركيز شخصيًا. وتميز غارثيا ماركيز بعبقرية أسلوبه ككاتب وموهبته في تناول الأفكار السياسية. وقد تسببت صداقته مع الزعيم الكوبي فيدل كاسترو الكثير من الجدل في عالم الأدب والسياسة. وعلى الرغم من امتلاك غابرييل غارثيا ماركيز مسكنًا في باريس وبوغوتا وقرطاجنة دي إندياس، إلا أنه قضى معظم حياته في مسكنه في المكسيك واستقر فيه بدءًا من فترة الستينات.
رواية لا يوجد لصوص في هذه المدينة PDF

اقتباسات من رواية لا يوجد لصوص في هذه المدينة للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز PDF:

  1. عبثاً سيحاول النهوض، الصياح بصوته المتخاذل ،أن يلطم داخل التابوت المظلم الضيق لكي يعرفوا أنه لا يزال حياً وآنهم بسبيلهم لدفنه وهو على قيد الحياة. سيكون ذلك بلاطائل ، فحتى هنالك لن تستجيب أعضاؤه لذلك النداء العاجل الأخير من جهازه العصبي

     

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل رواية لا يوجد لصوص في هذه المدينة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق