الأدب

رواية لغة الاي اي PDF

تحميل وقراءة رواية لغة الاي اي PDF

رواية لغة الاي اي
  • مؤلف الكتاب: كتب يوسف إدريس
  • قسم الكتاب: تحميل الأدب
  • لغة الكتاب: عربي
  • عدد الصّفحات: 116 صفحة
  • دار النشر: هنداوي
  • حجم الكتاب: 3 ميغابايت
  • ملف الكتاب: pdf
  • تبليغ حقوق الملكية: اضغط هنا

ملخص رواية لغة الاي اي PDF

ملخص عن رواية لغة الاي اي:

“لم تكن صرخة بالضبط ، لكنها كانت الأولى ، بعد منتصف الليل بقليل ، صرخت ، غير إنسانية تمامًا ، حتى صوت الحيوان يمكن تمييزه ، لكنه بدا للوهلة الأولى جامدًا وصريرًا ، مثل العظام المحطمة والمكسرة ، يد عملاق قوي بشكل رائع ، بهيكل صارم لا يرحم. تشديده “.

مجموعة قصص بطلها الألم ؛ يروي تجارب إنسانية متكررة نعيشها باستمرار ، لكن انخراطنا فيها يجعلنا نغفل عن الجانب الإنساني الذي تمكن يوسف إدريس من إبرازه بمهارة كبيرة ؛ في قصة “الزوار” يتحدث عن “سكينة”. الفتاة المريضة التي أحضرها شقيقها إلى المستشفى لتعاني من المرض والوحدة ، تتوق للخروج منها ، لكنها لا تعرف إلى أين تذهب. تقع بين مطرقة المرض ونكران عائلتها الذين لم يفكروا في زيارتها ولو لمرة واحدة ، وغرابة مرضها حثت طبيبها على إحضار طلابه وزملائه ليرى الأمر وكأنه قطعة نادرة في مجموعته. في قصة “لغة الذكاء الاصطناعي” ، تواجه جرعة شديدة من الألم ، حيث تعيش كل صرخة تنبع من أعماق “فهم” جسدك المصاب بالسرطان.

وهذا ملخص رواية لغة الاي اي.

 

نبذة عن كاتب رواية لغة الاي اي:

يوسف إدريس: من أهم الكتاب والروائيين الذين أنتجتهم مصر والعالم العربي ، وأقرب روائي للقرية المصرية. لذلك أطلق عليه لقب “تشيخوف العرب” نسبة إلى الكاتب الروسي الكبير “أنطون تشيخوف”.

ولد يوسف إدريس علي في قرية البيروم مركز فاقوس بمحافظة الشرقية في 19 مايو 1927 م. عاشَ طُفولتَهُ معَ جَدَّتِهِ بالقَرْية، وأَكْمَلَ دِراستَهُ بالقاهِرة، ونَظرًا لحُبِّهِ الجَمِّ للعُلوم، الْتَحَقَ بكُلِّيةِ الطبِّ بجامِعةِ فؤادٍ الأوَّل (جامِعة القاهِرة الآن)، الَّتي شَهِدتْ نِضالَهُ السِّياسِيَّ ضِدَّ الاحْتِلالِ البِريطانيِّ مِن خِلالِ عَملِهِ سِكرتيرًا تَنْفيذيًّا لِلَجْنةِ الدِّفاعِ عَنِ الطَّلَبة، ثُم سِكرتيرًا لِلَجْنةِ الطَّلَبة. وفِي عامِ ١٩٥١م حصَلَ عَلى دَرجةِ البَكالوريُوس فِي الطبِّ مُتخصِّصًا فِي الطبِّ النَّفسِي، وعُيِّنَ طَبِيبًا بمُسْتشفى قَصْرِ العَيْنِي، غَيرَ أنَّهُ اسْتَقالَ مِنها عامَ ١٩٦٠م وقرَّرَ التفرُّغَ للكِتابة، فعُيِّنَ مُحرِّرًا بجَرِيدةِ الجُمْهورِية، ثُم كاتِبًا بجَرِيدةِ الأَهْرامِ عامَ ١٩٧٣م. كما انضم لعضوية عدد من المنظمات المعنية بالكتابة مثل: نادي القصة ، وجمعية الكتاب ، واتحاد الكتاب ، ونادي القلم.


محتويات رواية لغة الاي اي:

حالة تلبس
الزوَّار
معاهدة سيناء
قصة ذي الصوت النحيل
الورقة بعشرة
فوق حدود العقل
هذه المرة
لغة الآي آي
اللعبة
لأنَّ القيامة لا تقوم
الأورطي
صاحب مصر

اقتباسات من رواية لغة الاي اي:

  • …في مثل هذا الأوان (بصوتٍ واهن كأنَّه الحفيف غير مبالٍ باهت، محدود) .. بدأ كل شيء وكانت المشكلة دائمة أن يبدأ كل شيء، مُشكلتي ومشكلة زوجتي والآخرين، سأتحدَّث بالتفصيل عنهم. كنت هناك وكانت الدنيا ليلًا أسود يُخيف، مليئًا بالأشياء التي تُخيف .. هناك كلام لا بد أن أقوله لأي أحد، لا بدَّ أن يعرف واحد على الأقل كل شيء المهم كل شيء.

    نفس العمارة، عمارتنا التي نسكنها الآن، قلت لسايس الجاراج والبوابين كل شيءٍ، ووعدوني هم أنَّهم ساعة ما يرونهم سيخبرونني بكل شيءٍ، بالتفصيل كل شيءٍ. السكان القاطنون فوقنا كويسين وعرفنا نتفاهم بسهولة، إنَّما السكان اللي تحت، تحتنا، ناس كتير ساكنين في الشقة الواحدة ييجي خمسين نفرًا، كتير قوي زي النمل، لو شفت عنيهم، عيون غويطة، إذا بصيت فيها تغرقك وتبلعك، وبُقهم واسع قوي، يبلع البطيخة يبلع كل شيءٍ، إنَّما أصلهم عمرهم ما شافوا نفسهم أبدًا، لو شافوها مرة واحدة كان خلاص انتهى كل شيء.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

تحميل رواية لغة الاي اي PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق