كتب التاريخ الإسلامي

رواية لغز بربروسا 101 PDF

تحميل وقراءة رواية لغز بربروسا 101 PDF

Photo of رواية لغز بربروسا 101 PDF

ملخص رواية لغز بربروسا 101 PDF

تلخيص رواية لغز بربروسا 101 لجهاد الترباني PDF

رواية لغز بربروسا 101 هي إحدي الروايات الخاصة بالكاتب جهاد الترباني وهو احد الكتاب الفلسطينيين، كاتب وشاعر وباحث تاريخي، أشتهر بشعره الداعم للثورة السورية ضد نظام بشار الأسد، والثورة المصرية ضد نظام حسني مبارك، ويتتبع الكاتب في روايته لغز بربروسا 101 مسار القائد العثماني خير الدين بربروس ومعاركه العديدة وربطها جميعًا بحل اللغز العجيب.

 

  • تعد رواية لغز بربروسا 101 من الروايات التي تدعوك للبحث أكثرعن المعلومات التي ذكرت فيها وتشعر أنك بعد الإنتهاء منها تريد المزيد والمزيد.
  • وتصنف الرواية علي انها رواية تاريخية تختص بالتاريخ الإسلامي لكنَّها تبدأ في وقتنا الحالي عن طريق اتصالٍ غامض يأتي الى نضال الملقب بـ(101) منذ طفولته، يخبره صاحب المكالمة أنه وجد في بريده ورقة مخطوط عليها رموز وهذه الورقة بلا اسم ولا هوية ويريد من ( 101) أن يساعده في حل اللغز لتبدأ رحلة نضال الفلسطيني وصديقه عبد العزيز المغربي حول دول البحر المتوسط لجمع المعلومات وتتبع مسار القائد العثماني خير الدين بربروس ومعاركه العديدة وربطها جميعًا بحل اللغز العجيب.

 

اقتباس من كتاب لغز بربروسا 101

  • هناك نوع فريد من البشر يسير في هذه الحياة دون توقف، هؤلاء فهموا حقيقة هذه الدنيا الفانية، فأدركوا أن أعمالهم هي فقط ما سيبقى خلفهم بعد فناء أعمارهم.
  • ” القائد البحري المسلم بعد قيامه بعمليات ابحار شبه مستحيلة إلى الأندلس أنقذ خلالها عشرات الآلاف من المسلمين و اليهود من محاكم التفتيش المرعبة كان اسمه خضر بن يعقوب و لقب فيما بعد بخير الدين باشا بينما عرف فيما بعد عند الأوربيين الكاثوليك باسم القرصان ذو اللحية الحمراء بارباروسا”.
  • “في هذه الدنيا ثمة أمور إذا عرفناها سببت لنا المشاكل من قبل بعض الأشخاص ، هؤلاء الأشخاص لديهم من القوة ما يمنحهم سلطة تحديد ما ينبغي لنا معرفته و ما لا ينبغي لنا معرفته ، لذلك يشعرون بإهانة كبيرة إذا أظهر أي أحد معرفته بشيء لم يأذنوا هم له بمعرفته فيشنون لذلك حربا لا رحمة فيها على كل من يخالف إرادتهم أو حتى يفكر مجرد تفكير السير عكس إرادتهم “.
  • ” الحياة طريق طويل و صعب ستواجهك فيه رياح عاتية تزداد وطأتها كلما تقدمت أكثر إلى الأمام و ستغطي سماءه من فوقك سحب داكنه لتحجب عنك ضوء الشمس و كلما تقدمت أكثر سترى من حولك وحوشا مفترسة لا تعرف أي معنى للرحمة أو الشقفة ، هذه الوحوش ستحاول بكل ما أوتيت من قوة إيقاف تقدمك و كسرك و تمزيقك إربا إربا إن استطاعت و مهما كنت قويا و مهما كنت حريصا فإنك لن تستطيع التقدم في هذا الطريق دون أن تتعثر فيه قدماك و دون أن تسقط المرة تلو الاخرى.
  • هناك نوع من البشر يسير في هذه الحياة دون توقف حتى و إن أتيحت له فرص عديدة و إغراءات كثيرة للتوقف عن إكمال مسيرة هذه الحياة ، هؤلاء فهموا حقيقة هذه الدنيا الفانية ، فأدركوا أن أعمالهم هي فقط ما سيبقى خلفهم بعد فناء أعمارهم “.

عن رواية لغز بربروسا 101

  • لاقت الرواية نجاحًأ باهرًا فور إصدارها حيث ان بها معظم أسرار التاريخ الإسلامى والذى لاقى نجاحًا عظيمًا منذ طرحه فى معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام 2018 وحقق الكتاب مبيعات كثيرة على الرغم من عدم مرور شهرًا على إصداره ونشره للقراء.
  • وقد لقب بعض القرّاء الكاتب “جهاد الترباني” ب “دان براون” العرب بسبب أسلوبه الممتع والذي يدمج ما بين القصص البوليسية والمغامرات والمعلومات التاريخية خصوصا في هذه الرواية “لغز بربروسا 101”.

يمكنك أيضًا تحميل وقراءة:
كتب جهاد الترباني

تحميل رواية لغز بربروسا 101 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق