روايات متنوعة

رواية لن تكمل وحدك pdf

قراءة وتحميل رواية لن تكمل وحدك pdf

لن تكمل وحدك

ملخص رواية لن تكمل وحدك pdf

ملخص عن كتاب لن تكمل وحدك:

بدا الشارع هادئًا في ذلك الوقت من النهار، فمن ذهب إلى دراسته أو عمله قد ذهب، ومن اشترى الفطور قد اشترى خلا الشارع إلا من عدد قليل من المارة وتلك السيارة. بدت متألقة تحت أشعة الشمس بلونها الأزرق وتصميمها الانسيابي تحركت تحت أشعة الشمس بهدوء كأن صاحبها يتفاخر بها، أو كأنه ضمن العيش لمائة سنة أخرى فلا حاجة للوقت. ورغم محاولة الناس معرفة صاحب السيارة فإن الزجاج العاكس سمح لهم بمشاهدة انعكاسهم فقط.

وهذا ملخص كتاب لن تكمل وحدك.

 

نبذة عن كاتب كتاب لن تكمل وحدك:

كاتب روائي مصري له العديد من الروايات منها : المنجم و إمضاء ميت محمد رجب عرفه، من محافظة بني سويف، بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة بنفس المحافظة، ومشروع روائي.

 

اقتباسات من كتاب لن تكمل وحدك:

  • …إننا موتى.كانت الأخيرة بصوت أعلى من صوت الأشباح بالأسفل والتي بدت متلهفة. مد يده إليها فهزت رأسها وسط الدموع، ليستأنف هو:

    – يجب أن نستسلم نحن قبل أن تستسلم هي نتوقف نحن، كي تستأنف هي. . نموت نحن لتحيا هي. الأشباح ستجعل الأجهزة

    تتوقف عن العمل. سنحظى بالراحة.. ستحظى هي بالراحة. لانت الأم أكثر، وكلما لانت، زادت دموعها وخفت صوتها. مدت يدها وأمسكت يده، ووقفت بجواره على سور الشرفة نظرا إلى

    الأشباح في الأسفل، والتي سكنت تمامًا وانقطع صوتها كأنها تقدر هذه التضحية. نظرت إليه لترى إصرارًا وسط دموعه.

  • …توقفت الأم التي كانت تسير بعصبية جمدت وثبتت نظرتها. زاد القلق في الغرفة الوحيدة في ذلك البعد، والذي لا يعلم فايز سببه، ولم تبح هي بكلمة حتى انتبه لما قال لقد كانت أخته معيدة في كلية الطب في تلك الفترة، مسؤولة عن أبحاث غيبوبة صناعية تساعد المسافرين إلى الفضاء على تقليل الطاقة والأكسجين بطرق أكثر فاعلية من تلك التي استخدمت في القرن الماضي كان حلمها جائزة نوبل في السنوات القليلة القادمة وعندما بدأت في التجارب على الحيوانات، كانت النتائج ، مذهلة، وتم نشر أبحاثها العلمية في العديد من المجالات المتخصصة على مستوى العالم، وحاول الجميع مساعدتها في حل مشكلة بسيطة ليتم استخدام هذه التقنية، وهي إفاقة الحيوانات كل الحيوانات التي دخلت الغيبوبة لم يتمكنوا من إفاقتها، وظلوا في الغيبوية إلى أن ماتوا.
  • …سار لساعات أخرى، ولم ينته الشارع. لم يملك رفاهية اختيار الطريق، لأن هذه المدينة الغربية كانت شارعا واحدا دون أي شوارع جانبية. اقتصر دوره فقط على اختيار الاتجاه، والذي اختاره منذ بدأ سيره الذي استمر لساعات أخرى.. ومجددا لم يتعب فايزه. بدأت الوحدة في السيطرة عليه، وطغت على خوفه فقد خلت هذه المدينة الغربية من البشر. أبواب البيوت موصدة .. يبدو أن شوارعها كأسئلته نهاية.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

تحميل رواية لن تكمل وحدك pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق