abc
كتب روايات عربية

رواية من فعلها للكاتب احمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية من فعلها للكاتب احمد خالد توفيق PDF

Photo of رواية من فعلها للكاتب احمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية من فعلها للكاتب احمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية من فعلها للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية من فعلها للكاتب أحمد خالد توفيق،…تحتل قصص (من فعلها؟) موضعا بارزا في أدب المغامرة خاصة حين يكثر القتلى وتتزاحم علامات الاستفهام .. لكن أن يجتمع لحل اللغز كل من (بوارو) البلچیکي و (هولمز) البريطاني و(ميجريه) الفرنسي و (كوين) الأمریکي ؛ فهذا وضع فرید لا يحدث إلا في ( فانتازيا)، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد العشرون من سلسلة فانتازيا) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية من فعلها …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية من فعلها:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية من فعلها:

  • … حقا لقد اختفي ( مايكل ) تماما بعد الحديث الهامس الذي دار بينهما بعد مقتل ( سارة ) .. ما معنى هذا ؟ التحقيقات جارية بينما ينسحب هو ليضع اللورد سيجارا .. و … قال ( ميجريه ) في هدوء :لاحظي أن آخر جريمتين كانتا من النوع الذي لا يحتاج إلى قاتل لحظة القتل .. ضعي عنكبوتا ساما في فراش ( سارة ) ، وسيجارا مسموما في متناول (هنري) الخادم ليدخنه اللورد .. بهذا كان بوسع (مايكل) أن يحضر التحقيق ، بينما يقوم العنكبوت والسيجار بعملهما « .. الكلام ذاته ينطبق علي أنا… لاحظي أنك لم ترتكبي أول جريمة .. لا يوجد سبب يدفعك للقيام بالثانية أو الثالثة.؟! شهقت في رعب .. لا، ليس (مايكل ) .. إنها تعرفه وتفهمه ، ومن المستحيل أن يقتل ، بل – الأدهى – يقتل من أجلها . . (شريف) لن يفعل هذا أبدا ! (میجریه ) يتعامل بغباء إداري بيروقراطي مع الأمر .. لكن المشكلة الحقيقية هي أن ( مايكل ) يملك أقوى دافع للقتل .. كيف لم تفطن لهذا من قبل ؟ قال ( ميجرية ) في هدوئه الممل :استدع السيدين ( بوارو ) و ( هولمز) يا ( جوزيف ) ..
  • … لم ينج منها الصبي إلا لأنه يمقت مذاق الدواء .. لقد جعل الكلب يشربه على سبيل التهرب من المسئولية ولأنه لم يتحمل أن يسكبه في المرحاض .. و لـ (هنري) الخادم وجه السؤال التالي : من وأين طبيب الأسرة ؟ كان (هنري) واقفا في كبرياء يرقب الأحداث فرد :دكتور ( جاك فيل ) .. لقد ضايقته حالة سیدي الصغير الصحية ، لذا كتب له بعض المقويات وشرابا مهدئا .. إنه في عيادته بشارع ( هارلي ) الآن…. فليستدعه رجال الشرطة.. ثم سأل ( هنري ) مضيقا عينيه :هل لك أن تصف لي هذا الطبيب ؟ لو سمح لي سيدي ، فإنني أقول إنه ليس جميلا ، وقد كان سيدي اللورد يصفه بالقرد .. هذا لو سمح لي سيدى بقول هذا واحمر وجهه ، فقهقه ( کوین ) عاليا :لا عليك أيها الرجل الطيب .. إن الأمور تتحسن هنا….
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل رواية من فعلها للكاتب احمد خالد توفيق PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق