كتب الأدب العربيكتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية نعيشها لنرويها PDF

تحميل وقراءة رواية نعيشها لنرويها PDF

Photo of رواية نعيشها لنرويها PDF

ملخص رواية نعيشها لنرويها PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص رواية نعيشها لنرويها للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز PDF:

رواية نعيشها لنرويها للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز: لا نبالغ إذا قلنا أن كتاب “نعيش لنقول” هو الكتاب الأكثر حميمية ، والذي كان القراء يتطلعون إليه في العقد الأول من هذا القرن. إنه يلخص ويعيد إنشاء وقت رئيسي في حياة الكاتب “غابرييل غارسيا ماركيز” ، الذي لا يمكن نسيان شعوره النبيل والإنساني وموقفه من القضايا العالمية فقط. في هذا الكتاب يستعرض الروائي الكولومبي الحائز على جائزة نوبل طفولته وشبابه ، والتي شكلت تجربته والأساس الذي قامت عليه قصصه ورواياته التي تعد فخر الأدب المكتوب بالإسبانية ، والأدب العالمي في القرن العشرين.

نبذة عن كاتب رواية نعيشها لنرويها

غابرييل خوسيه دي لا كونكورديا غارثيا ماركيز روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927، قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في كتابه عشت لأروي عام 2002 عن تاريخ مولده عام 1927. يعرف غارثيا ماركيز عائليًا وبين أصدقائه بلقب غابيتو، فيما لقبه إدواردو ثالاميا بوردا، مساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادور، باسم غابو، بعد حذف المقطع الأخير. ويعد غارثيا ماركيز من أشهر كتاب الواقعية العجائبية، فيما يعد عمله مئة عام من العزلة هو الأكثر تمثيلًا لهذا النوع الأدبي.

وبعد النجاح الكبير الذي لاقته الراوية، فإنه تم تعميم هذا المصطلح على الكتابات الأدبية بدءًا من سبعينات القرن الماضي. وفي عام 2007، أصدرت كل من الأكاديمية الملكية الإسبانية ورابطة أكاديميات اللغة الإسبانية طبعة شعبية تذكارية من الرواية، باعتبارها جزءًا من الكلاسيكيات العظيمة الناطقة بالإسبانية في كل العصور. وتم مراجعة وتنقيح النص من جانب غابرييل غارثيا ماركيز شخصيًا. وتميز غارثيا ماركيز بعبقرية أسلوبه ككاتب وموهبته في تناول الأفكار السياسية. وقد تسببت صداقته مع الزعيم الكوبي فيدل كاسترو الكثير من الجدل في عالم الأدب والسياسة. وعلى الرغم من امتلاك غابرييل غارثيا ماركيز مسكنًا في باريس وبوغوتا وقرطاجنة دي إندياس، إلا أنه قضى معظم حياته في مسكنه في المكسيك واستقر فيه بدءًا من فترة الستينات.
رواية نعيشها لنرويها PDF

اقتباسات من رواية نعيشها لنرويها للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز PDF:

  1. إننا أمام مذكرات تحكي لنا حيياة “غابرييل غارسيا ماركيز” وتكشف لنا أحداثاً ووقائع غير مسجلة في التاريخ الرسمي الكتوب. وتفصح عن ملامح وأصداء شخصيات وأحداث سكنت رواياته مثل: “مئة عام من العزلة”، و”الحب في زمن الكوليرا”، و”ليس لدى الكولونيل من يكاتبه”، و”وقائع موت معلن”، وأعمالاً أخرى تجعل من هذه المذكرات دليلاً لها. إنه يضيء مشاهدات انحفرت عميقاً في الذاكرة، وتكتسب بعد قراءة هذه المذكرات آفاقاً جديدة تبين مدى علاقة النص بالواقع، ومدى مقدرة الخيال على إبداع النص منه. إننا أمام حياة رجل حولها إلى رواية، رواية جديدة لعالم ما يزال يعيشه ماركيز كي يكتبه في فصول لاحقة من مذكراته. إنها رواية تحمل الصدق في عالم يكاد يخلو من الصدق

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل رواية نعيشها لنرويها PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق