كتب روايات عربية

رواية هواء فاسد PDF

تحميل وقراءة رواية هواء فاسد PDF

Photo of رواية هواء فاسد PDF

ملخص رواية هواء فاسد PDF

ملخص رواية هواء فاسد للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية هواء فاسد للكاتب أحمد خالد توفيق، هواء فاسد ….لم لا ؟.. إنني لست كائنا بسيطا غبيا .. أنا أجلب المرض لنحو ثلاثمائة مليون شخص ، وأقتل حوالي مليوني شخص كل عام .. أي أنني أنهي حياة إنسان كل نصف دقيقة …
أنا ببساطة أمثل جزءا من تاريخ الوجود .. عبقرية الخلق التي تراها في كائن دقيق يرى بصعوبة لكنه قادر على أن يقهر الجيوش … قادر على أن يغير وجه التاريخ .. قادر على أن يجعل العلماء يسهرون في الصيف الهندي الحار يحدقون في عدسة المجهر حتى يصابوا بالحول ، كما سنعرف حالا عن (روس) و(مانسون)  و(جراسي) وسواهم .، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد السادس والثلاثون من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية هواء فاسد …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية هواء فاسد:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية هواء فاسد:

  • هواء فاسد… سوف يكون عليك أن تتحمل ما اعترف به، وان تقبل هذه الحقيقة الغريبة بعض الشيء، لا أذكر ظروف مولدي بالضبط . . لكن بالتأكيد لم أنل أية رعاية من أب وأم ، فالطريقة التي نولد بها تجعل الأمر صعبا في فيلم (أنتز Antz) تقول النملة المصابة بالعصاب – ويؤدي صوتها (مودي الين ) – للطبيب النفسي :عندما تكون الابن الأوسط في أسرة تتكون من مليون نملة ، فأنت لا تشعر بأن أبويك يهتمان بك كثيرا ! هذا ينطبق على حالتي بشدة .. في الواقع لو فكرت في الطريقة التي نأتي بها إلى العالم لفهمت ..فقط اذكر تلك الرحلة بالطائرة .. أنكر كيف كنت احتشد مع آلاف من إخوتي في تلك الماسورة الضيقة ، مع الكثير من السباب والشجار :ألن تكف عن دفعي ؟ ليس قبل أن تكف عن جذبي …قائدنا يصيح :يا رجال العمليات الخاصة تماسكوا ! تذكروا أن هذا هو غرض التدريب الذي خضعتم له كل هذه الفترة…. إنها ساعة الحقيقة….
  • ..الآن صار بوسعنا أن نغادر الكبد لنهاجم المزيد من كريات الدم الحمر .. لقد قضينا نحو ثلاثة أسابيع داخل الكبد قبل أن نبدأ عملية الهجوم ..
    هناك من ظل نائما داخل خلايا الكبد .. وهذا النائم المسالم قد قام بضبط ( المنبه ) بجوار الفراش ليوقظه في وقت ما .. بالطبع لم نتفق على وقت الاستيقاظ هذا .. بعضنا يستيقظ فورا وبعضنا يستيقظ بعد فترة طويلة جدا. هذا هو التفسير لما حير العلماء من قبل .. إنهم يعالجون المريض بكفاءة ، ويعتقدون أن القصة انتهت .. ثم يفاجئون بعودة الأعراض بالكامل بعد فترة طويلة جدا . . . السبب يا سادة … هو تلك الخلايا النائمة منا والتي تنتظر لحظة الإيقاظ، كأن المريض لم يشف .. وهكذا تبدأ القصة ثانية ..
    أسبح في البلازما الرائقة . . أشعر بالخلايا المناعية تتحسسني… وعلى الفور تبدأ تصميم جسم مضاد الغرض منه تدميري …إنها تحاول معرفة كيف أبدو…هذا الجسم المضاد ينطبق علي كأنه قالب بالجبس لي .. الجسم المضاد الذي يشبه حرف Y يسبح في البلازما من حولي كأنه سمكة قرش تبغي الفتك بي .. هنا أمارس تلك المعجزة التي تنفرد بها طفيليات معدودة جدا . آخذ قطعا من بروتينات الدم واغطى بها نفسي ، کأنني أتخفى في ثياب صنعتها من عدة خرق .. هذا هو ( التنكر المناعي ) .. وهكذا يتشممني ذلك الجسم المضاد الأبله ثم يقرر أنني لست الرجل المطلوب .. هكذا يهز كتفيه ويبتعد بحثا عن فريسته وأنفجر أنا ضحكا . .
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية رجال من رجال PDF

تحميل رواية هواء فاسد PDF

الاستماع الي رواية هواء فاسد PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق