كتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية 1984 ج1 للكاتب احمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية 1984 ج1 للكاتب احمد خالد توفيق PDF

Photo of رواية 1984 ج1 للكاتب احمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية 1984 ج1 للكاتب احمد خالد توفيق PDF

1984 ج1..تحميل روايات عربي

الروايات والكتب العربية ….تثري لغتنا الفصحى، وتزيد من حصيلتنا اللغوية، تبحر بك في التاريخ تارة وفي العلوم تارة وتتصيد بعضا من أسرار المجتمع وتعبر عما في داخلك من مشاعر مما لا تستطيع أن تعبر به أنت نفسك ،اللغة العربية مع تقدم العصور والتكنولوجيا لا زالت قائمة وحاضرة في قلوبنا وعقولنا. تحميل روايات عربي

 

ملخص رواية 1984 ج1 للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية 1984 ج1 للكاتب أحمد خالد توفيق،…مزرعة الحيوانات رواية مجدودة الحظ ، فائقة الشهرة بالنسبة لكل دارسى اللغة الإنجليزية في العالم ، برغم صغر حجمها الذي يقترب نوعا من حجم هذا الكتيب من قرءوا القصة يعرفون جيدا أنها رؤية سياسية جريئة ، تم وضعها في قالب رمزي ساخر أقرب إلى قصص الأطفال ، يناقش ما يمكن أن يحدث في مزرعة ثارت الحيوانات فيها واستولت عليها .. على اعتبار أن خيرات الحيوانات للحيوانات ، وتسود شعارات جميلة مثل (كل الحيوانات متساوية ) و ( قدمان سيئ .. أربع أقدام جيد ) .. ويرينا أورويل الأنماط الثلاثة التي تولد في الثورات: المنتمي وال لامنتمي والمتسلل والتي عرفناها مرارا من العظيم (نجيب محفوظ ) في قصصه .. إن الخنازير تتسلل إلى السلطة بذكائها الحاد ، وتدريجيا تنجح في الاستيلاء على خيرات المزرعة ،هي لا تكف بالأرقام عن إقناع باقي الحيوانات الساذجة بأن الأمور تتحسن ، وأن عليها أن تعمل أكثر .. ولا ندري متى ولا كيف تعلمت الخنازير المشي على قدمين ، ولا متى تغير الشعار إلى كل الحيوانات متساوية ، لكن بعضها متساو أكثر! ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الخمسون من سلسلة روايات عالمية للجيب) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية 1984 ج1 …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية 1984 ج1:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة روايات عالمية للجيب وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية 1984 ج1:

  • تحميل روايات عربي… كان الشيء المخيف في (مقت الدقيقتين ) ليس كونك مرغما على المشاركة ، بل كونك عاجزا تماما عن عدم الاندماج فيه .. سرعان ما تجد نفسك وقد تحولت إلى مجنون متعطش للدم ، وبرغم هذا فإن الغضب الذي تشعر به غضب مجرد .. يمكن تحويله من موضوع إلى آخر كأنه لهب قاذف .. لهذا كان غضب ( ونستون ) يتجه أحيانا لا إلى ( جولدشتاين ) بل إلى الأخ الأكبر والحزب وشرطة الأفكار . . ثم كان تفكيره ينضم إلى الجمهور من حوله، عندها كان يشعر بالوله نحو الأخ الأكبر ، ويرتفع هذا الأخير كبرج حام أمام حشود آسيا .. ويبدو ( جولدشتاين ) برغم وجوده المشكوك فيه أصلا شريرا يخرب كل ما في النظام .
  • تحميل روايات عربي… – » أعتقد أنه كان متضايقا لأنه لم يحضر الإعدام .
    – « أعرف .. أعرف .. هما شيطانان مؤذيان .. لكن تكلم عن إخلاصهما للحزب .. إنهما لا يتكلمان إلا عن الجواسيس والحرب .. هل تعرف ما زودوهما به ؟ سماعات أذن تتيح استراق السمع عبر الأبواب بدلا من وضع الأذن على ثقب الباب مجرد لعبة لكنها تضعهما في الطريق الصحيح ! هل تعرف ما فعلته الطفلة حين كانت في رحلة مخيم ؟ لقد رأت رجلا غربيا فاقتفت أثره مع صديقتها ، ثم أبلغت عنه السلطات .. السبب هو أن حذاءه كان غريبا لذا اعتقدت أنه جاسوس من الأعداء ، تم إلقاؤه هناك بالمظلة في أرضنا.. ليس تفكيرا سيئا بالنسبة لطفلة في الثامنة ..
    وماذا حدث للرجل ؟

 

يمكنك أيضا تحميل روايات عربي مثل:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

حكايات مارك توين PDF

تحميل رواية 1984 ج1 للكاتب احمد خالد توفيق PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق