كتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية 1984 ج2 للكاتب احمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية 1984 ج2 للكاتب احمد خالد توفيق PDF

Photo of رواية 1984 ج2 للكاتب احمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية 1984 ج2 للكاتب احمد خالد توفيق PDF

1984 ج2..تحميل روايات عربي

الروايات والكتب العربية ….تثري لغتنا الفصحى، وتزيد من حصيلتنا اللغوية، تبحر بك في التاريخ تارة وفي العلوم تارة وتتصيد بعضا من أسرار المجتمع وتعبر عما في داخلك من مشاعر مما لا تستطيع أن تعبر به أنت نفسك ،اللغة العربية مع تقدم العصور والتكنولوجيا لا زالت قائمة وحاضرة في قلوبنا وعقولنا.

 

ملخص رواية 1984 ج2 للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية 1984 ج2 للكاتب أحمد خالد توفيق،… هذا هو الجزء الثاني من قصة ( 1984 ) القصة فائقة الشهرة للأديب الكبير جورج أورويل George Orwell  لقد تكلمنا عنه في الكتيب السابق ، ومن البديهي أن من يقرأ هذا الجزء قد قرأ مقدمة الجزء السابق ، لكننا على كل حال نكرره على سبيل التذكير ولد جورج أورويل George Orwell – أو أريك أرثر بلير – عام 1903 في البنغال بالهند ، لأن أباه كان موظفا في الحكومة البريطانية هناك. وبعد ولادته بعام انتقلت الأم إلى إنجلترا .. وقد بدأ الكتابة في سن مبكرة ، وإن لم يشعر بميل كثير نحو حياة المدرسة .
عام 1922 سافر أورويل إلى بورما ليعمل في إدارة الشرطة ، وهناك بدأ يفهم أن الاستعمار البريطاني عمل قبيح فاستقال من العمل ، وعاد إلى أوروبا فقيرا حيث قرر أن يكسب عيشه من الكتابة ، وأطلق على نفسه اسم جورج أورويل، ونشر كتابه الكبير ( أيام في بورما – 1934 ) ..، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الواحد والخمسون من سلسلة روايات عالمية للجيب) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية 1984 ج2 …أتمنى لكم قراءة ممتعة. تحميل روايات عربي

 

نبذة عن كاتب رواية 1984 ج2:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة روايات عالمية للجيب وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية 1984 ج2:

  • تحميل روايات عربي… يتذكر أمه منحنية فوق موقد الكيروسين تحرك شيئا ما في وعاء الطعام .. كان يسألها بإلحاح مرارا وتكرارا لماذا لا يوجد المزيد من الطعام .. يذكر نبرات صوته وهو يصرخ . . وكانت أمه مستعدة دوما لإعطائه أكثر من نصيبه ، فقد كانت تؤمن أنه الولد – يجب أن ينال نصيبا أكبر ، لكن مهما أعطته كان يطلب المزيد ، وفي كل مرة تذكره ألا يكون أنانيا وأن يتذكر أخته السقيمة ، لكن بلا جدوى ، كان يعرف أنه يجيع الاثنتين الأخريين لكن لم تكن له حيلة في هذا .. بل كان يشعر بأن لديه الحق في ذلك وبين الوجبات حين تغفل عين الأم عنه كان يسطو على مخزون الطعام البائس فوق الرف .
  • تحميل روايات عربي… کی يجعل مكتبه قابلا للاستخدام من جديد .. والأسوأ هو أن أحدا لم يجرؤ على تسمية العملية باسمها الحقيقي .بعد إنهاء العمل صار من المستحيل على أي بشرى أن يبرهن على أن الحرب ضد ( أيوراسيا ) وقعت فعلا .. ومنح الرجال إجازة حتى صباح الغد ..
    هكذا عاد لداره فاستحم ثم اتجه إلى الغرفة فوق متجر مستر تشارنجتون وحقيبته معه . فتحها وأخرج الكتاب .
    كان مجلدا أسود ثقيلا مجلدا تجليد هواة بلا عنوان على الصفحات مهترئة من الجوانب ، وتساقطت بسهولة .. أما العنوان على الصفحة الأولى فيقول…

 

يمكنك أيضا تحميل روايات عربي مثل:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

رواية 1984 ج1 للكاتب احمد خالد توفيق PDF

تحميل رواية 1984 ج2 للكاتب احمد خالد توفيق PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق