abc
كتب روايات عربية

رواية H.I.V للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية H.I.V للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

Photo of رواية H.I.V للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية H.I.V للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية H.I.V للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية H.I.V للكاتب أحمد خالد توفيق،… قالوا إن الفيروس يختلف عن المرض .. المرض الذي تتدهور فيه المناعة إلى أقصى حد، ويصل المريض إلى مرحلة الإصابة بالدرن لو قرأ اسمه مكتوبا… لو كان شيء هذا ممكنا وولدت لفظة جديدة تصف المرض، وسرعان ما صارت على كل لسان وفي كل جريدة… لقد ولد تعبير ( متلازمة فقدان المناعة المكتسبة ) .. أخذوا الحروف الأولى من العبارة فولدت اللفظة المرهوبة… الإيدز، ها نحن أولاء قد عدنا إلى (سافاري) .. (سافاري) الأولى الأصلية بالنسبة لي.. .لقد كنا في المركز الرئيسي في كينيا، وإلى حد ما كان الكثيرون يغبطوننا على ذلك .. وبعضهم يحسدنا .. لكنكم كنتم معنا هناك وتعرفون أن حياتنا هناك لم تكن نزهة في ( ديزني لاند ) .. كانت هناك مصائب وكوارث ومشاجرات ونوبات اكتئاب ..لكني سأذكر دوما لوحدة (سافاري 1) أنها المكان الذي حققت فيه حلمي .. وأن ( برنادت ) صارت لي للأبد . صحيح أن بذرة القبول غرست هنا ، لكنها ازدهرت هناك ولا شك أن الابتعاد وشعورها بأنني الوحيد من عالمها دورا لا بأس به في هذا القبول .. ولو مكثنا هنا فلربما تأخرت إجابتها كثيرا جدا ، أو لم تأت قط….، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الأول من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية H.I.V …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية H.I.V:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية H.I.V:

  • رواية H.I.V… قالت برنادت وهي ترتجف: آمل هذا من كل قلبي .. لكن الأمر يوحي بنهاية مفتوحة كما في السينما.. هناك تتمة (Seduel) لهذا الفيلم . ومن المعتاد أن تكون التتمات اكثر دموية وعنفا…. قلت باسما : لا تنسى أن التتمات هي الموضة هذه الأيام .. الآن انتقل المدير إلى الجزء العملي من الموضوع .. من الواضح أننا لن نعيش للأبد في مسكن الأطباء .. لهذا عرض علينا ( فيلا صغيرة كان يعيش فيها قبل أن ينتقل إلى مسكن أكبر .. ( الفيلا) تتبع الوحدة فلن تكون علينا أعباء مادية . . لكننا سنكون عمليا خارج حدود الوحدة قرب الدغل .. والمسافة إلى الوحدة على كل حال لا تزيد على خمس دقائق على القدمين… نظرت إلى ( برنادت ) وبصعوبة تمالكت نفسي کي لا أثب على المدير لأوسع خديه الرجراجين تقبيلا. . لربما جلست على حجره كذلك وناديته بابا…. يبدو أن أيام الغرفة الضيقة وجهاز طرد الأشباح المثبت في السقف، قد انتهت للأبد….
  • رواية H.I.V… أنت محموم ؟
    متوعك قليلا .. هذه هي الكلمة الدقيقة …
    هل ثمة أعراض أخرى ؟ وأشارت لحلقها – حلق؟ – وأشارت لصدرها – سعال ؟ أي شيء ؟
    تحسس حلقه قليلا وقال في لا مبالاة :- « صعوبة عابرة في البلع .. هذا لا شيء . .وكانت تعرف ككل طبيب موضوع فيروس الأربع والعشرين ساعة .. الفيروس الذي يظهر فجأة ويسبب المرض يوما أو أقل ، ثم يذهب كما جاء دون أن يعرف أحد ماذا كان . ودون أن يسبب أية مشاكل ..لهذا اتجهت إلى خزانة الدواء في الحمام واخرجت قرصين من الأسبيرين الفوار . . ثم عادت له فنهض وتجرع الكوب وأطلق شهقة توحي بالارتياح .. وقال وهو
    يريح رأسه :
    سأعيش على الأرجح .. إن هذه الأشياء العابرة
    تحدث ..
    ابتسمت متفهمة ، وعادت تسأله :
    – «لا عشاء هذه الليلة ؟ »
    . «لا .. لا عشاء من فضلك .. فقط أرغب في النوم .. »
    وأغمض عينيه على الفور ، وغاب في نعاس عميق..
    لهذا قررت أن تقوم بما تقوم به زوجة محبة عادية ، وشرعت تنزع عنه الحذاءين وبصعوبة بدلت ثيابه.. ثم
    أغلقت النور وجلست تتابع التلفزيون . .
    وغدا يوم آخر…
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية الظاهرة PDF

 

تحميل رواية H.I.V للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

الاستماع الي رواية H.I.V للكاتب أحمد خالد توفيق PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق