كتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

غريب في ارض غريبة ج1 PDF

تحميل وقراءة غريب في ارض غريبة ج1 PDF

Photo of غريب في ارض غريبة ج1 PDF

ملخص غريب في ارض غريبة ج1 PDF

غريب في ارض غريبة ج1..تحميل روايات عربي

الروايات والكتب العربية ….تثري لغتنا الفصحى، وتزيد من حصيلتنا اللغوية، تبحر بك في التاريخ تارة وفي العلوم تارة وتتصيد بعضا من أسرار المجتمع وتعبر عما في داخلك من مشاعر مما لا تستطيع أن تعبر به أنت نفسك ،اللغة العربية مع تقدم العصور والتكنولوجيا لا زالت قائمة وحاضرة في قلوبنا وعقولنا.

 

ملخص رواية غريب في ارض غريبة ج1 للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية غريب في ارض غريبة ج1 للكاتب أحمد خالد توفيق،… روبرت هاينلاين Heinlein كاتب خيال علمي أمريكى ولد في میسوری عام 1907 ، وتوفي عام 1988 ، يعتبر هو و( أزيموف Asimov ) و( آرثر كلارك Clarke ) الزوايا الثلاث المثلث أدب الخيال العلمي الراقي . وقد فاز بجائزة ( هوجو ) التي تقدم الأفضل قصص العام عن قصصه (نجم مزدوج – 1956 ) و( دورية النجوم – 1960 ) و ( غريب في أرض غريبة – 1962 ) و ( القمر عشيقة فظة – 1967 ) .
نشرت أول قصة له (خط الحياة ) عام 1939 ، وكان أجره عنها سبعين دولارا. ومن يومها كتب بغزارة اضطرته إلى اختلاق عدد من الأسماء المستعارة ؛ لأن المجلات ماكانت لتقبل نشر قصتين للمؤلف نفسه في العدد ذاته . كانت كتاباته تمتاز بالخصائص الثلاث الأساسية لأدب الخيال العلمي : حبكة مصممة جيدا – وشخصيات حية وجدل علمى جيد. وكان يتمتع بدقة علمية كبيرة ، مما مكنه من مزج العلم بالخيال بجرعات مختلفة… ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثالث والخمسون من سلسلة روايات عالمية للجيب) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية غريب في ارض غريبة ج1 …أتمنى لكم قراءة ممتعة. تحميل روايات عربي

 

نبذة عن كاتب رواية غريب في ارض غريبة ج1:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة روايات عالمية للجيب وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية غريب في ارض غريبة ج1:

  • تحميل روايات عربي… – « ليس بشريا .. إنه كائن ذكي يحمل جينات البشر لكنه ليس بشريا .. إنه مريخي أكثر منه بشريا .. وحتى اللحظة التي قابلناه فيها لم يكن قد رأى بشرا قط . يحسب نفسه مريخيا ويشعر كالمريخيين .. لقد رباه جنس يختلف بالكامل عنا .. إنه إنسان بالجينات ، لكنه مريخي بالبيئة ،، لو أردتم أن تدفعوه للجنون فأحضروا علماءكم منتفخوا الرءوس .. لا تمنحوه فرصة للتحسن .. اعتصروه كبرتقالة .
    لا تعطوه فرصة كي يعتاد مستشفى المجانين هذا .. »
    ساد الصمت حتى قال وزير العلوم :
    – «لو لم يظهر في وسائل الإعلام لعم الشغب .. الناس ينتظرون أن نعرض عليهم كائنات مريخية ، فإن لم نفعل كان علينا أن نريهم هذا ال( سميث )…
  • تحميل روايات عربي… – لقد أثرت هلعي .. ما كنت أعرف هذه التفاصيل لو كانوا قد أمسكوا بي هذا الصباح وأنا في غرفته ..
    -ما كانوا ليؤذونك .. فقط يضعونك في زنزانة مبطنة مع شهادة جنون من ستة أطباء .. وربما سمحوا لك بتلقی البريد كل عامين .. هذا الرجل مهم جدا ؛ لأنه يمثل كنزا علميا . . ربما هو أكثر أهمية من (نيوتن ) و ( أينشتاين ) و( كبلر ) لو خلطتهم معا .. ثم هو سفير بيننا وبين الجنس الوحيد العاقل الذي قابلناه حتى اليوم .. هل أنت واثقة من أنك لن تساعديني على التسلل ؟

 

يمكنك أيضا تحميل روايات عربي مثل:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

رواية موبي ديك PDF

تحميل غريب في ارض غريبة ج1 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق