كتب الأدب العالمي المترجمكتب القصص القصيرة المترجمة

قصة مغامرة رَجل الطلاء المتقاعد PDF

تحميل و قراءة قصة مغامرة رَجل الطلاء المتقاعد PDF

Photo of قصة مغامرة رَجل الطلاء المتقاعد PDF

ملخص قصة مغامرة رَجل الطلاء المتقاعد PDF

ملخص قصة مغامرة رَجل الطلاء المتقاعد PDF آرثر كونان دويل

تلخيص قصة مغامرة رَجل الطلاء المتقاعد PDF آرثر كونان دويل

  • قصة مغامرة رَجل الطلاء المتقاعد PDF للكاتب آرثر كونان دويل و يحقق «شيرلوك هولمز» هذه المرة في اختفاء الشابة الجميلة زوجة «جوزايا أمبرلي»، تاجرُ موادِّ الطلاءِ المُتقاعِد،  التي رَحلَت مع صديقِه الخائن، الدكتور «راي إرنست»، إلى وجهةٍ غيرِ معلومة، بعدَ استيلائِهما على مبلغٍ كبيرٍ من المالِ وصندوقٍ مَليءٍ بالوثائقِ المهمة. كان «هولمز» مُنشغلًا بقضيةٍ رأى أنها أكثرُ أهمية، فأرسل صديقَه الدكتورَ «واطسون» إلى منزلِ التاجرِ في «لويزهام» ليَرجعَ بالفعلِ ببعضِ المعلوماتِ التي تُثيرُ اهتمامَ «هولمز» بالقضية. وكما هي عادتُه، يتوصَّل إلى استنتاجاتٍ خطيرةٍ ومفاجآتٍ مُدهِشةٍ بشأنِها. فما الذي اكتَشفَه «هولمز» هذه المرَّة؟ وهل علم إلى أينَ ذهبَتِ الزوجة؟ ولماذا لاذتْ بالفِرارِ من زوجِها المُحِب؟

اقتباسات من قصة مغامرة رَجل الطلاء المتقاعد PDF

  • إنه يُدعَى جوزايا أمبرلي: تناول هولمز بطاقةً مُتَّسخة إلى حدٍّ ما على الطاولة قائلًا وهو يقول إنه الشريك الأصغر في شركة بريكفول وأمبرلي المُصنِّعة للمواد الفنية. سترى أسماءهم على عُلب الطِّلاء. بعد أن أرسى دعائمَ شرِكته الصغيرة، تقاعَد عن العمل في سنِّ الحادية والستِّين، وابتاع منزلًا في منطقة لويزهام، وأقام به ليستريح بعد رحلةٍ طويلة من الكدح المُتواصل. قد يَظن المرءُ أن مستقبله كان مؤَمَّنًا بشكلٍ معقول.”
  • كان ذلك في وقتٍ مُتأخِّر من ذلك المَساء عندما عدتُ إلى شارع بيكر وقدمتُ تقريرًا لهولمز عن المهمة التي أوكلها إليَّ. استلقى هولمز بجِسمه النحيل مُتمدِّدًا على كرسيِّه المريح، فيما تتصاعَد ببطءٍ من غليونه جدائل من دُخان التبغ الحارة، وجفناه مُنسدلان على عينيه في كسلٍ وكأنه كان نائمًا، إلَّا عندما أتوقَّف أو أقول جملة استفهامية، فعندئذٍ يفتَح أجفانَه نصفَ فتحة، فتبدو منها عيناه الرماديَّتان اللامعتان، المُتوقِّدتا الذكاء، الحادَّتَان كالسَّيف؛ لتُذهلَني بنظراتها الفاحِصة..”

اقرأ المزيد كتاب العلم و بناء الأمم لراغب السرجاني PDF

اقرأ أيضا كتب آرثر كونان دويل

تحميل قصة مغامرة رَجل الطلاء المتقاعد PDF

الاستماع الي قصة مغامرة رَجل الطلاء المتقاعد PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق