كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب آدم الجديد PDF

تحميل وقراءة كتاب آدم الجديد PDF

Photo of كتاب آدم الجديد PDF

ملخص كتاب آدم الجديد PDF

تلخيص كتاب آدم الجديد للكاتب ثروت أباظة PDF:

كتاب آدم الجديد للكاتب ثروت أباظة: “نعم ، هذه هي حياتي. حياتي أنا. الدائرة هي المكان الذي بدأت منه من نقطة ما، لذلك من المؤكد أنك ستعود إلى نفس النقطة التي بدأتها. فمتى تحجب الأيام هذه الدائرة؟! كلمة لم أقلها في حياتي ، لا مكان للهرب من قولها، ولا أقول غيرها؛ الله يعلم، الله وحده يعلم”.

مع توقع الأحداث المتتالية ، أنهى “ثروت أباظة” روايته ، معبرا عن ما يتجول في صدره وعقله ، والذي استنفد فيه جزءًا من بقية عصر الناصر وثورة يوليو وسياساته التي تبعها.

“عبد الشكور” استطاع هذا الشاب الفقير ، نجل أحد الفلاحين العاديين في مصر ، بمكره الخبيث الوصول إلى أعلى الرتب في الدولة ولم يحصل على تعليم فقط لصفوفه الوسطى ولوالده، الذي مات من فقر مدقع، فقط الحاجة لتوسيع منصبه؛ حتى نتيجة كل هذا كانت أن ابنه سرق كل شيء يملكه وأهانه في آخر فرصة للبقاء. هذا مضمون كتاب آدم الجديد للكاتب ثروت أباظة.

صدر  كتاب آدم الجديد للكاتب ثروت أباظة سنة 1995

محتويات كتاب آدم الجديد للكاتب ثروت أباظة PDF:

  1. الفصل الأول
  2. الفصل الثاني
  3. الفصل الثالث
  4. الفصل الرابع
  5. الفصل الخامس
  6. الفصل السادس
  7. الفصل السابع
  8. الفصل الثامن
  9. الفصل التاسع
  10. الفصل العاشر
  11. الفصل الحادي عشر
  12. الفصل الثاني عشر
  13. الفصل الثالث عشر
  14. الفصل الرابع عشر
  15. الفصل الخامس عشر
  16. الفصل السادس عشر
  17. الفصل السابع عشر
  18. الفصل الثامن عشر
  19. الفصل التاسع عشر

اقتباسات من كتاب آدم الجديد للكاتب ثروت أباظة PDF:

  1. كان «حيدر أبو عبيد» تواقًا أن يهَب له الله غلامًا من زوجته زنوبة الملواني التي تزوج بها منذ ثلاث سنوات.وما كان زواجه عن حبٍّ وإنما بعد تفكير وتدبُّر وبإلحاحٍ على أبيه؛ فقد كان يرجو أباه أن يخطب له، ولم يكن حيدر رهيف الفؤاد ولا كان تعلَّق بفتاةٍ بعينها، ولا كان يعنيه أن تكون زوجه ذات جمالٍ أو شيءٍ من مال ولا أن تكون ذات رشاقة أو تكون هيفاء القوام
  2. أوشك الجيش الألماني أن يدخل مصر حين وصل العلمين. وراحت الجيوش الإنجليزية تجمع أوراقها.وفجأة انقلبت المعارك انقلابًا تامًّا لصالح الجيش البريطاني، وتشتَّت الجيش الألماني بددًا في الصحراء، وأصبح همُّ الجنود الألمان الباقين على وجه الحياة من الجيش الألماني أن يهربوا من الأسْر الإنجليزي.وانتشر من الجنود الألمان في قرى الدلتا، وكان من نصيب شقلبان جنديان من الألمان؛ هما مارك وهوفمان، وكان مارك يجيد الإنجليزية، ولم يكن في شقلبان أحد يستطيع أن يُكمل جملةً إنجليزية إلا عبد الشكور، الذي كان قد وصل إلى السنة الثانية من التجارة المتوسطة، التي دخلها بعد جهد جهيد مع والده حيدر، الذي كان يصر أن يُخرجه من المدارس بعد الابتدائية ورفض كل الرفض أن ينتسب إلى الدراسة الثانوية.
  3. تمكَّن الهاربان الألمانيان من الحصول على أوراق تسمح لهما بالعودة إلى ألمانيا، وطلب إليهما عبد الشكور أن يكتبا له عن عنوانيهما بمجرد وصولهما إليها.ولم يكن أحدٌ منهما يعرف أين سيستقر به المقام، كما كانا يجهلان ما بقي من أسرتيهما على قيد الحياة، فقال مارك لعبد الشكور: سأكتب إليك بمجرد وصولي إلى الأرض الألمانية

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب منطق المشرقيين PDF

تحميل كتاب آدم الجديد PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق