روايات بوليسية

كتاب أبواب القدر PDF

تحميل وقراءة كتاب أبواب القدر PDF

Photo of كتاب أبواب القدر PDF

ملخص كتاب أبواب القدر PDF

تلخيص كتاب أبواب القدر للمؤلفه اجاثا كريستي:

من أشهر كتب الروايات البوليسيه كتاب أبواب القدر للمؤلفه أغاثا كريستي، تم ارسال “ماري جوردان” إلى ذلك المنزل المتناهي في الصغر في هولكاي في مهمة خاصة في محاولة لمعرفة ما يجري، وقد عرف فيما بعد أن اسمها الأساسي “ماري وان””Marry one” يطلق عليها أحيانًا اسم موولي، وانضمت موولي إلى خدمة بركنسون باعتبارها المشرف، وبدا أن هذه الوظيفة مكنتها من مراقبة ما يجري، ولم يكن أحد يتصور أن تنتهي الأمور في مثل هذه الصورة المفجعة. فهيا بنا لنري ما هي تلك الصورة المفجعة التي ستبدأ بها القصة المثيرة في كتاب أبواب القدر

 

اقتباسات من كتاب أبواب القدر:

  • ان ما أعنيه هو أننا نشيخ ونتقدم فى السن .. ولماذا لا نعترف بذلك .. اننا نشكو من الروماتيزم خصوصا عندما نمد أيدينا لكى نضع شيئا فوق الرقوف العليا , أو عندما نجثو لكى نبحث عن شئ ثم ننهض بعد ذلك . ولكن ليس هنا ما أردت ان أقول .. كنت أريد أن أعير لك عن مدى سرورى لأننا استطعنا أن نهيئ لنا مسكنا جديدا بعد أن عثرنا على البيت الذى كنا نحلم به دائما . بعد ادخال بعض الاصلاحات طبعا . ( جزء من كتاب أبواب القدر)
  • وضعت مسز بيرسفورد روايه الساعه الدقاقه فوق الرف الثالث مع كتب مسز مورلسورث ثم تناول روايه مزرعه الرياح الأربع وكانت قد نسيت أحداثها تقريبا وراحت تقلب صفحاتها ثم بدأت تطالعها من جديد( جزء من كتاب أبواب القدر )
نبذه عن الكاتبه اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976، وهي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم، سر القتل، مصيدة الفأر وستة روايات رومانسية في عام 1971، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
    ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي. قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني؛ في البداية لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة التي تتضمن هرقل بوارو في عام 1920.
    خلال الحرب العالمية الثانية قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.
مؤلفات أخري للكاتبه اجاثا كريستي :

كتاب الستارة قضية بوارو الأخيرة PDF

تحميل كتاب أبواب القدر PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق