كتب التاريخ الحديثكتب التاريخ

كتاب أثر العرب في الحضارة الأوروبية PDF

تحميل وقراءة كتاب أثر العرب في الحضارة الأوروبية PDF

Photo of كتاب أثر العرب في الحضارة الأوروبية PDF

ملخص كتاب أثر العرب في الحضارة الأوروبية PDF

تلخيص كتاب أثر العرب في الحضارة الأوروبية للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

كتاب أثر العرب في الحضارة الأوروبية للكاتب عباس محمود العقاد يتحدث عن أثر العرب في الحضارة الأوروبية: هو كتاب صادر عن سلسلة كتب مهرجان القراءة للجميع التي كانت ترعاه مكتبة الأسرة بجمهورية مصر العربية، حيث تشير هذه السلسلة إلى أمهات الكتب الثقافية والتراثية التي تنشر فكر وثقافة الجيل الناشئ لأبناء مصر ، وتساعد أيضًا على ربط هذا الجيل بثقافته العربية الإسلامية الأصيلة ، التي ابتكرها العظماء. المفكر والفيلسوف الإسلامي عباس محمود العقاد. وهذا ما ورد في كتاب أثر العرب في الحضارة الأوروبية

صدر كتاب أثر العرب في الحضارة الأوروبية سنة 1946

نبذة عن كاتب كتاب أثر العرب في الحضارة الأوروبية:

عباس محمود العقاد كاتب ومفكر وصحفي وشاعر مصري. ولد في أسوان عام 1889 ، وهو عضو سابق في البرلمان المصري وعضو أكاديمية اللغة العربية ، ولم يتوقف إنتاجه الأدبي على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها ؛ حيث كتب مقالات وأرسلها إلى مجلة فصول ، بينما ترجم لها موضوعات معينة ، وكذلك العقاد ، أحد أهم كتاب القرن العشرين في مصر ، وساهم قراءه بشكل كبير في المكتبة. اللغة العربية أكثر من مائة كتاب في مختلف المجالات ، نجح العقاد في الصحافة ، وذلك بسبب ثقافته الموسوعية ، بينما كتب الشعر والنقد والفكر ، وظل معروفًا مثل موسوعة قراءة المعرفة في تاريخ البشرية والفلسفة والأدب وعلم الاجتماع.

كتاب أثر العرب في الحضارة الأوروبية للكاتب عباس محمود العقاد

محتويلت كتاب أثر العرب في الحضارة الأوروبية للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

  1. كلمة في تقديم الطبعة الثانية
  2. مَن هم العرب؟
  3. العقائد السماوية
  4. آداب الحياة والسلوك
  5. التدوين
  6. صناعات السلم والحرب
  7. الأصل والنقل
  8. الطب والعلوم
  9. الجغرافيا والفلك والرياضة
  10. الأدب
  11. الفنون الجميلة
  12. الموسيقى
  13. الفلسفة والدين
  14. أحوال الحضارة
  15. الدولة والنظام
  16. سداد الديون
  17. الاجتماع والسياسة
  18. الحكومة البرلمانية
  19. الوطنية
  20. الحركات الدينية
  21. الأخلاق والعادات
  22. الأدب والفن
  23. الصحافة
  24. إجمال

اقتباسات من كتاب أثر العرب في الحضارة الأوروبية للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

 

  1. مَن هم العرب؟  هم أمة أقدم من اسمها الذي تُعرف به اليوم؛ لأنها على أرجح الأقوال أرومة الجنس السامي التي تفرع منها الكلدانيون والآشوريون والكنعانيون والعبرانيون، وسائر الأمم السامية التي سكنت بين النهرين وفلسطين، وما يحيط بفلسطين من بادية وحاضرة. وقد تتصل بها الأمة الحبشية بصلة النسب القديم مع اختلاط بين الساميين والحاميين.
    فهذه الأمم كلها تتكلم بفرع من فروع لغة واحدة هي أصل اللغات السامية، ويدل على تلك اللغة اشتراك فروعها في بنية الفعل الثلاثي الذي انفردت به بين لغات العالم بأسره، وتشابه الضمائر والمفردات وكثير من الجذور والمشتقات، فضلًا عن التشابه في ملامح الوجوه وخصائص الأجسام، قبل أن يكثر التزاوج بينها وبين جيرانها من الأمم الآسيوية أو الأفريقية.
  2. والأديان الكتابية هي أول ما يخطر على البال حين يجري الكلام على العقائد السماوية التي تلقاها الأوروبيون من تراث الجزيرة العربية، أو من تراث الأمم السماوية؛ لأن الأديان الكتابية الثلاثة — وهي الموسوية والمسيحية والإسلام — ظهرت وانتشرت بين سلالات الجزيرة العربية، على اختلاف موعدهم من الهجرة منها إلى الأقطار التي تليها.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب الإسلام دعوة عالمية

تحميل كتاب أثر العرب في الحضارة الأوروبية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق