كتب روايات عربية

كتاب أحاديث القرية PDF

تحميل وقراءة كتاب أحاديث القرية PDF

Photo of كتاب أحاديث القرية PDF

ملخص كتاب أحاديث القرية PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب أحاديث القرية للكاتب مارون عبود PDF:

كتاب أحاديث القرية للكاتب مارون عبود: يعتبر مارون هو المفكر البارز والمبادر لتغيير فكر الروايات والقصص الحديثة،  اما اليوم مع ” كتاب مدامع العشاق ” لقد مرت أكثر من ألف عام على رحيل “كتاب أحاديث القرية” إنها مجموعة من القصص التي حدثت في قرية الكاتب والتي تتحدث لغة المواقف المألوفة في حياتنا الاجتماعية بطريقة قريبة من تصورات الجمهور ، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بمفردات حياتهم. يروي لقرائه مشاهد من دفتر حياته ، مستخدمًا حبرًا يحمل حبرًا من واقع الحياة ، يكتب فيه ذكرياته عن إعادة تأهيل قريته ، بأسلوب ساخر يلخص مأساة الحياة من خلال الكلمات التي يرسم الكاتب من خلالها. خطوط الخلود وتقلباتها .. قريته التي تفيض بالمعاني البشرية ..

نبذة عن كاتب كتاب أحاديث القرية

مارون عبود: رائد النهضة الأدبية الحديثة في لبنان ، صحفي ، روائي ساخر ، راوي ماهر وشاعر ألف الشعر بطريقة متناسقة. لم يرث الأدب منه إلا القليل ، وكان ناقدًا لما تركته سهام النقاد في تقدير عالٍ ، ومؤرخ وكاتب مسرحي ، وقائد لقائد شجاع وشجاع.
نال مارون عبود العديد من الأوسمة. ومنها: وسام العلم من الدرجة الأولى ، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية ، وأثري المكتبة العربية بالعديد من الأعمال الأدبية والأدبية. ومنها: “نكت عابر” و “ذكريات أيام الأولاد” و “الزوابع”. توفي عام 1962.
كتاب أحاديث القرية PDF

اقتباسات من كتاب أحاديث القرية للكاتب مارون عبود PDF:

  1. أول ما يواجهك في ذلك البيت العتيق فراش ممدود حد صندوق دهري أطول منه. صندوق ألبسته الأيدي التي تعاورته ثوبًا دسمًا فتنكر تحته خشبه. في خواصر ذلك البيت اللبناني القائم سقفه على ثلاث قناطر، دقت أوتاد هنا وهناك، كانت هي (البورتشابو) في ذلك الزمان.
    أما أروع ما في صدر ذلك البيت، فرفٌّ خشبي وضعت عليه قوارير فخارية مختلفة الأشكال، وشماعدين وثريات للشموع البيضاء والصفراء، وسرج وقناديل تضاء أمام صور وأيقونات وصلبان ومسابح تكاد تشغل مساحة لا تقل عن أربعة أذرع طولًا في أربعة عرضًا، فيخال الداخل إلى ذلك البيت أنه أمام مذبح لا ينقصه إلا (بيت الجسد).

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب أحاديث القرية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق