كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب أدب العرب PDF

تحميل وقراءة كتاب أدب العرب PDF

Photo of كتاب أدب العرب PDF

ملخص كتاب أدب العرب PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب أدب العرب للكاتب مارون عبود PDF:

كتاب أدب العرب للكاتب مارون عبود: يعتبر مارون هو المفكر البارز والمبادر لتغيير فكر الروايات والقصص الحديثة،  اما اليوم مع ” كتاب مدامع العشاق ” لقد مرت أكثر من ألف عام على رحيل ” كتاب أدب العرب” يقدم مارون عبود في أوراق هذا الكتاب صورة بانورامية للأدب العربي. يتعامل مع العرب وأوطانهم وأنسابهم ولغتهم من قبل الإسلام ، متحدّثًا عن أول شعراء وكتّاب المعلقات السبعة. إنه وقت دخول المغول وسقوط الدولة العباسية. يواصل مارون رحلته التاريخية في الأدب العربي حتى يصل بنا إلى بداية القرن العشرين ، يفكر في رواد النهضة الأدبية الحديثة ، مثل إبراهيم العازجي وبطرس البستاني وإبراهيم الأحدب وأمين العازب. الريحاني. والجدير بالذكر أن هذا الكتاب هو بمثابة موسوعة صغيرة تتضمن تعريفًا عامًا وأوليًا لكل جوانب الأدب العربي ، بطريقة سلسة ورشيقة.

نبذة عن كاتب كتاب أدب العرب

مارون عبود: رائد النهضة الأدبية الحديثة في لبنان ، صحفي ، روائي ساخر ، راوي ماهر وشاعر ألف الشعر بطريقة متناسقة. لم يرث الأدب منه إلا القليل ، وكان ناقدًا لما تركته سهام النقاد في تقدير عالٍ ، ومؤرخ وكاتب مسرحي ، وقائد لقائد شجاع وشجاع.
نال مارون عبود العديد من الأوسمة. ومنها: وسام العلم من الدرجة الأولى ، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية ، وأثري المكتبة العربية بالعديد من الأعمال الأدبية والأدبية. ومنها: “نكت عابر” و “ذكريات أيام الأولاد” و “الزوابع”. توفي عام 1962.
كتاب أدب العرب PDF

اقتباسات من كتاب أدب العرب للكاتب مارون عبود PDF:

  1. إحدى اللغات السامية، نسبة لسام أحد الآباء الأولين — كما اتفق الناس — الذي من أصله العرب. ويقول المحققون من علماء اللغات إن لغتنا العربية أقرب اللغات شبهًا باللغة التي اشتُقت منها، معللين ذلك بانزواء العرب في جزيرتهم واعتزالهم.
    كانت في بدء عهدها فرعين عظيمين: لغة مضر ولغة حِميَر، وكان بينهما فروق كما ورد في كلامنا على لغة القحطانيين والعدنانيين، أما اللهجات فتعددت إلى حد عظيم، بيد أنه مع توالي الأيام والعصور صرعت لهجة قريش لهجات الجزيرة كلها، لأسباب ستأتي. لغة الأدب «الشعر والنثر» ولغة الدين «القرآن» ولغة السياسة والإدارة «بعد الإسلام» فاغتنت بما أدخل عليها من الألفاظ الجديدة التي دعا إليها الدين والسياسة والحضارة والعلم الجديد.
    هناك دقائق في حياة كل إنسان مثل ما يسمونه معركة حاسمة. إذا فقدناها ، يبدو الأمر كما لو أننا نضع مصيرنا في راحة شيطان أو نرهن حياتنا بأمل طائش ، ولا نأمل في الساعة التي سيتم فيها الإفراج عن الرهن العقاري.
    ولما قال الذين ساروا في دروب الحياة قبلنا: في عجلة من ندم ، كانت ركوبهم إما أقدامهم ، أو أقدام حيوان معد لخدمتهم. أما نحن أبناء هذا الجيل ، فإن ركوبنا هو النار والحديد والصلب ، فبعضنا يسير على الأرض ، والبعض يترك الطيور وراءنا ولا يلحق بها مهما بذلنا من جهد ؛ لهذا قالوا: في أمان بطيء.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب أدب العرب PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق