كتب روايات عربية

كتاب أسطورة أرض الظلام PDF

تحميل وقراءة كتاب أسطورة أرض الظلام PDF

Photo of كتاب أسطورة أرض الظلام PDF

ملخص كتاب أسطورة أرض الظلام PDF

تلخيص كتاب أسطورة أرض الظلام للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية كتاب أسطورة أرض الظلام للكاتب أحمد خالد توفيق، كما تعرفون، هذه هي آخر قصة عندي من قصص الأخ سالم وسلمى اللذين جاءا من أرض أخرى تشبه أرضنا في كل شيء وتزوجا …معا قرأنا (أرض أخرى) و(أرض المغول) و(أرض العظايا)…وهي رحلات عجيبة في عالم بلا فراعنة … وعالم سيطر فيه المغول على كل شيء .. وعالم انقرض فيه العرب تقريبا، لأنهم لم يتطوروا… بالترتيب…اليوم أحكي لكم قصة أرض الظلام كما قصها سالم في أوراقه …هل من قصص أخرى ؟ لا أعتقد ..إن سالم لم يظهر قط منذ ذلك الحين ولا أحسبه سيفعل ..إنها القصة الأخيرة فعلا ، وأرجو أن تستحق ذلك..، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثامن والستون من سلسلة ما وراء الطبيعة) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص كتاب أسطورة أرض الظلام …أتمنى لكم قراءة مرعبة.

نبذة عن كاتب كتاب أسطورة أرض الظلام:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من كتاب أسطورة أرض الظلام:

  • …وسرعان ما توارت …أعني أن صوتها تلاشى ..قالت سلمى وقد تسارع تنفسها كأنها موشكة على الإصابة بالهيستيريا : (هذا لا يطاق ..نحن في مأزق حقيقي ..مكفوفان في عالم غريب لا يبالي بنا …وهم مخابيل كذلك ..العالم الذي يفحص العين عن طريق تحسسها كأنها كبد أو طحال هو عالم مخبول ..)، قلت لها : (لاحظي أننا لم نعرف بعد نقطة الاختلاف عن عالمنا ..هل لأن هذا العالم بلا سيارات ؟ هل لأنهم مخابيل ؟ هل ؟) كنت قد كونت استنتاجا رهيبا لكني لم أصرح به لأحد ..حتى لنفسي ..
  • …قالت وهي تكتم ضحكاتها: ( هل لاحظت ما قال ؟ هنا يمضغون التبغ ! ) وما في ذلك ؟ كان لي جد يمضغ التبغ طيلة الوقت …كل البحارة يفعلون ذلك …لا أعني أن جدي كان بحارا.. ( لماذا لم نشم دخان لفافة تبغ منذ جئنا ؟ ) لأن هذا الكوكب يمضغ أهله التبغ…هلا كففت عن التذاكي ونمت ؟ إنني مرهق بحق …وكنت أتمنى أن أطفئ النور كطقس لا تنتهي الليلة من دونه …لكن لا نور هنالك …هذا يجعل الفارق بين الصحو والنوم باهتا غير واضح لكن الإرهاق له قوانينه على كل حال…، فقط وأنا أغادر عالم الأحياء إلى عالم الموت الأصغر سمعت سلمى تهمس مفكرة : ( لا رائحة تبغ في أي مكان ..)

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة بيت الأشباح

تحميل كتاب أسطورة أرض الظلام PDF

الاستماع الي كتاب أسطورة أرض الظلام PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق