كتب روايات عربية

كتاب أسطورة الطوطم PDF

تحميل وقراءة كتاب أسطورة الطوطم PDF

Photo of كتاب أسطورة الطوطم PDF

ملخص كتاب أسطورة الطوطم PDF

تلخيص كتاب أسطورة الطوطم للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية كتاب أسطورة الطوطم للكاتب أحمد خالد توفيق، قصة الطوطم لم أحكها بعد، ويبدو أنني وعدت بهذا …إنها جيدة وستروق لواحد أو اثنين منكم، مما يجعلها مغامرة مضمونة النجاح… هناك طوطم…لو كنت قد تذكرت كتاب فرويد الشهير ( الطوطم والتابوو )، نعم الليلة ساحكي قصة الطوطم ..والطوطم هو حيوان أو نبات أو شيء طبيعي يلعب بين بعض القبائل دور الرمز للقبيلة أو العشيرة، وأحيانا يقدس باعتباره المؤسس أو الجد الأكبر أو الحامي، فريدة من نوعها هي هذه القصة، فلنتابع…. سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثاني والسبعون من سلسلة ما وراء الطبيعة) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص كتاب أسطورة الطوطم …أتمنى لكم قراءة مرعبة.

نبذة عن كاتب كتاب أسطورة الطوطم:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من كتاب أسطورة الطوطم:

  • …يرى قارعي الطبول يواصلون إيقاعهم الذي يشعل النفوس …يرى رجالا يبدو أنهم مهمون يجلسون حول النار منهم ذلك الرجل ( الثور الغاضب ) الذي يتعامل معه ، كانت زجاجات الخمر قد خرجت …الزجاجات التي جاء هو بها، وقد بدا غريبا له أن يرى الويسكي في أيدي هؤلاء …يمررون زجاجة فيما بينهم ويجرعون بعض الجرعات، بينما تمر عليهم النساء حاملات جرارا بها شيء ما …الرجل الذي يلبس قناعا يشبه الدب هو الساحر بلا شك، وهو يمسك بلفافة من قلف الشجر يقرأ ما فيها بصوت عال ..اللفافات الدينية السرية التي تحدث عنها الصيادون ! .. سر الأسرار ..لا أحد يعرف محتواها سوى الساحر نفسه …الليل يقترب ..القمر سوف يبزغ بعد قليل …يجب أن يرى ….
  • …كلما نظر للظل أكثر أيقن أنه يرى شيئا لم يره من قبل …في اللحظة التالية فقد رباطه جأشه فانطلق يعرج نحو غرفة السكرتيرة…سوف يطلب الشرطة وليسخروا منه كما يشاءون …إن الأمر جد خطير ..122…فلترد يا حضرة الصول ….فلترد ..يا أخي رد إن الأمر خطير …قالوا إن الرؤوس التي أطارتها المقصلة في الثورة الفرنسية كانت تتابع الجمهور بعينيها لثوان بعد ما تطير …هذه فكرة مرعبة بحق، ولكنها التفسير الوحيد لما حدث بعد هذا، لأن أخر شيء رآه عامر هو قدماه وبلاط الأرضية…ثم أدرك أن رأسه على الأرض منفصلا عن جسده، وأن الشيء معه في الغرفة …وأن……….

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة الظلال

تحميل كتاب أسطورة الطوطم PDF

الاستماع الي كتاب أسطورة الطوطم PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق