كتب روايات عربية

كتاب أسطورة الظلال PDF

تحميل وقراءة كتاب أسطورة الظلال PDF

Photo of كتاب أسطورة الظلال PDF

ملخص كتاب أسطورة الظلال PDF

تلخيص كتاب أسطورة الظلال للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية كتاب أسطورة الظلال للكاتب أحمد خالد توفيق، أسطورة الظلال! كيف لم أحكها بعد؟! نبدأ بنصيحة بسيطة ألا وهي: لا تثق في أحد لا ظل له… لكن أتدري من أسوأ ممن لا ظل له؟ أولئك الذين يتصرف ظلهم بشكل منفصل… يبدو أن السينما التعبيرية الألمانية قتلت هذا الموضوع بحثا في أوائل القرن العشرين بأفلامهم الصامتة الكابوسية المرعبة… أن من شاهدوا فيلم نوسفيراتو ظلوا ينظرون إلى الظلال أكثر مما نظروا إلى الأجسام الحية. هناك قصة عن الرجل الذي قرر ظله أن يتمرد ويعيش حياته الخاصة، وصار رجل أعمال ناجحا! تصور وأنت تطالع هذه السطور رأيت فوق صفحة الكتاب ظل شخص… ظل يد مخلبية ترتجف في جشع وتدنو منك من الخلف.. للحظة يفلت قلبك ضربتين… ينتصب شعر رأسك.. تلقي بالكتاب جانبا وتثب ناظرا إلى الخلف.. لا شيء.. مرحبا بك يا صديقي في مدرسة الرعب البريطانية.. مرحبا بك في عالم الظلال وقوم الظلال وأساطير الظلال.. مرحبا بك في صالون الدكتور رفعت اسماعيل… ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الواحد والسبعون من سلسلة ما وراء الطبيعة) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص كتاب أسطورة الظلال …أتمنى لكم قراءة مرعبة.

نبذة عن كاتب كتاب أسطورة الظلال:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من كتاب أسطورة الظلال:

  • …لا أجد علامات تدل على نوبة قلبية.. ولكن أوان البحث عنها قد فات على كل حال.. وبحث في جيب منامته عن شيء.. علبة ما.. أخرجها وأخذ منها قرصا.. هذا الرجل سيموت الآن ويترك لنا جثتين… ليته يرحل بسرعة!.. لم يجد الكثير مما يفعله لأنها كانت قد توفيت فعلا.. فقط كانت مشكلته كانت كيف يخبرنا هذا ببطء… كما قلت لن أطيل عليك فقط أقول: إنني تلقيت أول ضربة قاسية في حياتي، وتعلمت تلك الألعاب الخبيثة التي تلعبها الأيام من حين لآخر… الموت المفاجئ! حدثني أنا عن الموت المفاجئ!… عرفت وقتها أن الحياة في بيت يتشاجر فيه الأبوان كثيرا خير من بيت لا يوجد فيه سوى أب واحد… وعرفت أن بيتنا سيكون هادئا جدا… هادئا أكثر من اللازم… ( جزء من كتاب أسطورة الظلال )
  • …دوى صراخ أبي… طبعا كان لابد من لحظة يخترق فيها جدار نومي؛ من ثم نهضت وقلبي يتواثب، وجريت إلى الصالة… فقط لتظلم الدنيا لربع ثانية بسبب نهوضي المفاجئ… اصطدمت بالستار فمزقته.. ثم اندفعت نحو الردهة.. هناك كان أبي يجلس على حافة الفراش يلهث في جشع، العرق يغمر جبينه بالكامل.. وعندما استطاع الكلام كانت عمتي ومنى قد لحقتا بنا.. قال لي: هذه المرة كان يقف أمامي… عينان حمراوان تماما تنظران إليّ!… يبدو كإنسان.. لكنه ليس كذلك.. كتلة سواد هائلة.. رأيته… رأيته. ( جزء من كتاب أسطورة الظلال ).

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
أسطورة الحلقات المنسية

تحميل كتاب أسطورة الظلال PDF

الاستماع الي كتاب أسطورة الظلال PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق