كتب روايات عربية

كتاب أفلام الحافظة الزرقاء PDF

تحميل وقراءة كتاب أفلام الحافظة الزرقاء PDF أحمد خالد توفيق

Photo of كتاب أفلام الحافظة الزرقاء PDF

ملخص كتاب أفلام الحافظة الزرقاء PDF

ملخص كتاب أفلام الحافظة الزرقاء PDF أحمد خالد توفيق

تحميل وقراءة أون لاين كتاب أفلام الحافظة الزرقاء PDF أحمد خالد توفيق

  • في كتاب أفلام الحافظة الزرقاء يتناول الكاتب أحمد خالد توفيق الحديث عن الآفلام التي آثرت فيه فيعود لوصفها أو تجسيدها بصورة واقعية ربما تكون قريبة إلى حد ما من النقد السينمائي في صورتها الظاهرة للناس، ولكنها في الحيقة ليست كذلك بل هي مجرد احتفاظ للمشاعر التي عاشها مع كل فيلم شاهده.
  • من كتاب الحافظة الزرقاء (هكذا ولدت فكرة الحافظة الزرقاء التي أحتفظ فيها بالأقراص المدمجة التي تحوي تلك الأفلام. نص قصير يتكلم عن الفيلم وقمته ليس عمل الناقد أن يحكي الفيلم بالطبع، لكني لست ناقدا سينمائيا أولا، ثم أنني أعتقد أنك لن ترى هذا الفيلم في 80% من الحالات ثانية).
  • هذا هو الأخ دراكيولا.. (ولم أتصور قط أن العالم يحوى هذا القدر من الرعب، ولفترة لا بأس بها كنت أنام لصيق أبي في الفراش كخفاش.. يتقلب فأتقلب معه..ينهض فأنهض معه..وصرت أمقت أي مكان أكون فيه وحدي في أي وقت…برغم هذا أثار دهشتي أنني راغب في المزيد..أريد رؤية أكثر.
  • من علامات العباقرة المهمة أن تختلف الأمور بعدهم عما كانت من قبلهم، وبالتأكيد لن تظل أفلام الرعب كما كانت بعد ما ظهر فيلم (الشئ) عام 1982.
  • من كتاب أفلام الحافظة الزرقاء:  رجل وامرأة (قي تلك الفترة_عام 1966_ كانت تسمع اللحن المميز للفيلم ينبعث من كل شئ وفي كل مكان، وكانت أمريكا تعاني عفدة دونية شديدة تجاه أي شئ يأتي من أوربا باعتباره عالي الثقافة.

إقرأ ايضا وحمل

كتاب علاقات خطرة PDF للمؤلف الدكتور محمد طه

تحميل كتاب أفلام الحافظة الزرقاء PDF

الاستماع الي كتاب أفلام الحافظة الزرقاء PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق