كتب روايات عربية

كتاب أقزام جبابرة PDF

تحميل وقراءة كتاب أقزام جبابرة PDF

Photo of كتاب أقزام جبابرة PDF

ملخص كتاب أقزام جبابرة PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب أقزام جبابرة للكاتب مارون عبود PDF:

كتاب أقزام جبابرة للكاتب مارون عبود: يعتبر مارون هو المفكر البارز والمبادر لتغيير فكر الروايات والقصص الحديثة،  اما اليوم مع ” كتاب أقزام جبابرة ”   هي مجموعة قصص كتبها مارون عبود ، تظهر ارتباطه الوثيق بالقرية اللبنانية. يتضح من خلال هذا العمل أنه يريد أن يظهر القرية اللبنانية من جوانب عديدة وأسرارها الأسطورية. إنه لا يتحدث فقط عن العوالم الخارجية ، بل يتعامل أيضًا مع العوالم الداخلية للأفراد. يتضمن هذا العمل أربع وعشرين قصة قروية كتبها عبود بأسلوب شيق وشيق ، يتميز بالعفوية واللون المحلي مع استخدام اللغة العامية في بعض الأماكن. من خلال هذه القصص ، استطاع عبود تصوير حياة مجتمع ريفي بسيط في جوانبه الإنسانية ، مقابل تصوير حياة مجتمع حضري معقد وغير إنساني.

نبذة عن كاتب كتاب أقزام جبابرة

مارون عبود: رائد النهضة الأدبية الحديثة في لبنان ، صحفي ، روائي ساخر ، راوي ماهر وشاعر ألف الشعر بطريقة متناسقة. لم يرث الأدب منه إلا القليل ، وكان ناقدًا لما تركته سهام النقاد في تقدير عالٍ ، ومؤرخ وكاتب مسرحي ، وقائد لقائد شجاع وشجاع.
نال مارون عبود العديد من الأوسمة. ومنها: وسام العلم من الدرجة الأولى ، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية ، وأثري المكتبة العربية بالعديد من الأعمال الأدبية والأدبية. ومنها: “نكت عابر” و “ذكريات أيام الأولاد” و “الزوابع”. توفي عام 1962.
كتاب أقزام جبابرة PDF

اقتباسات من كتاب أقزام جبابرة للكاتب مارون عبود PDF:

  1. أبو نعوم فات التسعين بضع خطوات وظل يروح ويجيء. لم تهرهر١ التسعون جدران بنيته الشامخة. هيكل ضخم، أحكم بنيانه مناخ قريته الجبلية، فكأنما استعيرت مواده من صخور ضيعته السمراء. حاجبان ثقيلان، ورأس مدوَّر أسمر، نحاسي، خربش٢ الزمن حول أنفه الأفطس خطوطًا مزرقَّة كأنها الزنجار.٣
    ما شانَ٤ ذلك الوجه الصلب في شيخوخة أبي نعوم المباركة إلا رمد ربيعي اجتمع أشده في السبعين، فصارت حدقتاه كعيني الوروار. وفي الثمانين ارتخى جفناه فانقلبا ظهرًا لبطن. أما عقله وجميع حواسه فما أخذت منها الأيام شيئًا، عقل ابن ثلاثين لولا أنه يحدث نفسه بصوت عالٍ.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب أقزام جبابرة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق