الأدب

كتاب أكل العيش لمصطفى محمود PDF

تحميل وقراءة كتاب أكل العيش لمصطفى محمود PDF

Photo of كتاب أكل العيش لمصطفى محمود PDF

ملخص كتاب أكل العيش لمصطفى محمود PDF

تلخيص كتاب أكل العيش لمصطفى محمود PDF

كما اعتدنا على كتابات الدكتور مصطفى محمود أنها تكون شيقة ومثيرة للاهتمام وتجذب القارئ؛ نحن اليوم على موعد مع كتاب من كتابات الدكتور مصطفى محمود وهو كتاب أكل العيش.

من الكتاب: أريد لحظة انفعال .. لحظة حب .. لحظة دهشة ..لحظة معرفة .. لحظة تجعل لحياتى معنى .. إن حياتى من أجل أكل العيش لا معنى لها ، لانها مجرد استمرار هذه هى مقدمة الكتاب، يبدأ الكاتب الروائي المشهور والطبيب البشري الدكتور مصطفى محمود في تلخيص قصصه السبع؛ وشخصياته المتعددة وهي التي تعتبر شخصية واحدة من نسج بيئة الخمسينيات.

تجتمع جميع الأوجه في وجه واحد على نفس الشيء وهو اختلاف نظرتها إلى حياتها وتطلع دائمًا إلى حياة أفضل بكثير مما هي فيه الآن فما هي تلك الشخصيات المتعدةة وكيف ستتغير حياته مما هو فيه إلى الأفضل؛ هذا ما سنعرفه من خلال كتاب أكل العيش للكاتب مصطفى محمود.

محتويات كتاب أكل العيش

  1. دراسة نقدية بقلم جلال العشري.
  2. سفريات.
  3. اللي يكسب.
  4. صانعوا الأفراح.
  5. حلاوة السكر.
  6. انفعال.
  7. روبابيكيا.
  8. أم سيد

اقتباسات من كتاب أكل العيش

  • “إن الفضائل نسيج حي يتطور باستمرار , و يتعفن إذا حفظ , و الفضائل المجففة , و فضائل العلب لا تصلح لأمعائنا الحديثة…و هذا هو الوقت الذي نراجع فيه فضائلنا”.
  • “كل منا يشبه نعشا يدب على ساقيه … كل منا يحمل يحمل جثته على كتفيه
  • “لقد انتحرت زىزى لانها تحبنى ,,ولان اهلها يرفضون زواجنا,,فكيف يكون هذا حبا,,كيف تحبنى و قد فشلت فى حب نفسها ,,لا ..لا هذا مستحيل”
  • “أريد لحظة انفعال…لحظة حب…لحظة دهشة..لحظة اكتشاف…لحظة معرفة…أريد لحظة تجعل لحياتى معنى..إن حياتى من أجل أكل العيش لا معنى لها لأنها مجرد إستمرار ”

يمكنك تحميل وقراءة:
كتب الدكتور مصطفى محمود

تحميل كتاب أكل العيش لمصطفى محمود PDF

الاستماع الي كتاب أكل العيش لمصطفى محمود PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق