كتاب أمين الخولي والأبعاد الفلسفية للتجديد PDF

كتاب أمين الخولي والأبعاد الفلسفية للتجديد PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب أمين الخولي والأبعاد الفلسفية للتجديد PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب أمين الخولي والأبعاد الفلسفية للتجديد للكاتب يمني طريف الخولي PDF:

كتاب أمين الخولي والأبعاد الفلسفية للتجديد للكاتب يمني طريف الخولي: واجهت المنطقة العربية في بداية القرن العشرين تحديات ومشكلات كبيرة تؤثر على هويتها واستقلالها السياسي والاقتصادي وموقعها الثقافي والعلمي بين الأمم. أصبحت الحاجة إلى تجديد أسس ومعاملات خصوصيتنا الثقافية أكثر إلحاحًا من ذي قبل ، وأصبحت التزامًا على جميع المثقفين العرب لمراجعة تراثنا ولغتنا وآدابنا ، وبالطبع خطابنا.

“التجديد الأول هو قتل القديم من خلال البحث والفهم والدراسة.” إذا كان المرمم غير مدرك للماضي ويحيط به ، فسوف يترك بدون بوصلة مناسبة ، حتى يضيع تجديده ويتلاشى عبثًا. هذا الكتاب رحلة تأخذنا فيها الكاتبة الدكتورة يؤمنة طريف الخولي إلى دراسة تجربة جدها الشيخ الإصلاحي أمين الخولي للتعرف على فلسفته ورأيه ونظرته إلى ثقافتنا. مشاكل. في وقت تتصاعد فيه موجات العولمة الأمريكية ، مما يهدد خصوصيات الحضارة ، ويكاد العالم البشري يفقد تنوعه وثرائه.
كتاب أمين الخولي والأبعاد الفلسفية للتجديد PDF

نبذة عن كاتب كتاب أمين الخولي والأبعاد الفلسفية للتجديد

يمنى طريف الخولي: أستاذ فلسفة العلوم ومناهج البحث، والرئيس الأسبق لقسم الفلسفة بكلية الآداب جامعة القاهرة. ساهمت في إثراء الحركة الفكرية العربية بجهدها المتميز لنشر الثقافة العلمية ومنطق التفكير العلمي، وتفعيلِهما وتوطينهما في حضارتنا، من خلال كُتبها التي تتجاوز خمسة وعشرين كتابًا تأليفًا وترجمة، وأبحاثِها بالعربية والإنجليزية في دوريات علمية مُحكَّمة، محلية وإقليمية ودولية، فضلًا عن عشرات المقالات والدراسات، والمحاضرات التي ألقتها في جامعاتٍ ومراكز أبحاث شتى، من أقصى الشرق في كيوتو إلى أقصى الغرب في هاواي، وصولًا إلى قلب أفريقيا، ومرورًا بغالبية الدول العربية.

مثَّلت مصر وشاركت بأبحاثها في العديد من المؤتمرات الدولية في القاهرة والكويت وسوريا ولبنان والأردن وتونس والجزائر والسعودية والمملكة المغربية واليابان وماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية. عملت زميلًا زائرًا بمركز الأبحاث الدولي للدراسات اليابانية في كيوتو، وبصفتها أستاذًا للدراسات العليا ساهمت في إنشاء قسم الفلسفة بجامعة أحمدو بيلو في نيجيريا؛ ثاني أكبر جامعة في أفريقيا بعد جامعة القاهرة، وقد بدأت الدراسة فيه عام ٢٠١٤م. زارت جامعات آيوا وهيوستن وهاواي بالولايات المتحدة الأمريكية، ودمشق والعين بالإمارات العربية.
كتاب أمين الخولي والأبعاد الفلسفية للتجديد PDF

اقتباسات من كتاب أمين الخولي والأبعاد الفلسفية للتجديد للكاتب روبرت بار PDF:

  1. منذ مطلع النهضة العربية الحديثة مع بدايات القرن التاسع عشر ونحن ندرك جيدًا أن التجديد يكاد يكون فرض عين على المعنيين بالفكر فينا. والمقصود بالتجديد البحث في بعث وتحديث وتنهيض وتنمية معاملات أصالتنا، أو بمصطلح أفضل وأكثر حيوية وحركية وتطورية نقول: تحديث معاملات خصوصيتنا الحضارية.
    كتاب أمين الخولي والأبعاد الفلسفية للتجديد PDF

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

الكاتب يمنى طريف الخولي
كتب يمنى طريف الخولي إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب يمنى طريف الخولي أونلاين تحميل كتب يمنى طريف الخولي pdf بروابط مباشرة مجانا كتب يمنى طريف الخولي مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب يمنى طريف الخولي pdf للتابلت والكمب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب أمين الخولي والأبعاد الفلسفية للتجديد PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا