كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب أوزيريس PDF لباكثير

تحميل وقراءة كتاب أوزيريس PDF لباكثير

Photo of كتاب أوزيريس PDF لباكثير

ملخص كتاب أوزيريس PDF لباكثير

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب أوزيريس للكاتب محمد علي أحمد باكثير PDF:

كتاب أوزيريس للكاتب علي أحمد باكثير: يعتبر باكثير هو المفكر البارز والمبادر لتغيير فكر الروايات والقصص الحديثة،  اما اليوم مع ” كتاب أوزيريس ” هل تتصور وجود صلاح الدين وريتشارد قلب الأسد على أرض واحدة في زمن واحد يتحدثون ويتجاذبون أطراف الحديث؟! . إليك هذه المسرحية التي كتبها المبدع ( على احمد باكثير) صاغ فيها أحداث تجمع بين الماضي والحاضر وشخصياتهم ، وبين الدنيا والآخرة لنجد الأحياء إلى جانب الأموات… والحقيقة والواقع مع الخيال .. كل هذا يلتف حول أحداث عميقة ذات مردود على العالم أجمع .. اختلال فلسطين وقتل شعبها و تشريده والربط بينه وبين قتل هتلر لليهود. ليس هذا فحسب وإنما وصل إلى أمريكا وزنوجها الباحثين عن العدل والمساواة .. أي انه استطاع أن يجمع أهم الأحداث العالمية والتي كانت نقطة الشراكة بينها هي البحث عن الحق والعدل والمساواة سواء لليهود أو المسيحين او المسلمين وكان هذا من خلال مسرحية جمعت بين خيوط عديدة وأشخاص مختلفة.

نبذة عن كاتب كتاب أوزيريس

علي بن أحمد بن محمد باكثير الكندي، ولد في 15 ذي الحجة 1328 هـ الموافق 21 ديسمبر 1910م، في جزيرة سور وبايا بإندونيسيا لأبوين يمنيين من منطقة حضرموت.
وحين بلغ العاشرة من عمره سافر به أبوه إلى حضرموت لينشأ هناك نشأة عربية إسلامية مع إخوته لأبيه فوصل مدينة سيئون بحضرموت في 15 رجب سنة 1338هـ الموافق 5 أبريل1920م وهناك تلقى تعليمه في مدرسة النهضة العلمية ودرس علوم العربية والشريعة على يد شيوخ أجلاء منهم عمه الشاعر اللغوي النحوي القاضي محمد بن محمد باكثير كما تلقى علوم الدين أيضا على يد الفقيه محمد بن هادي السقاف وكان من أقران علي باكثير حينها الفقيه واللغوي محمد بن عبد اللاه السقاف.
ظهرت مواهب باكثير مبكراً فنظم الشعر وهو في الثالثة عشرة من عمره، وتولى التدريس في مدرسة النهضة العلمية وتولى إدارتها وهو دون العشرين من عمره. وصل باكثير إلى مصر سنة 1352 هـ، الموافق 1934 م، والتحق بجامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حالياً) حيث حصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية عام 1359 هـ / 1939م، وقد ترجم عام 1936 م أثناء دراسته في الجامعة مسرحية(روميو وجولييت) لشكسبير بالشعر المرسل، وبعدها بعامين -أي عام 1938م – ألف مسرحيته (أخناتون ونفرتيتي) بالشعر الحر ليكون بذلك رائد هذا النوع من النظم في الأدب العربي. كتاب أوزيريس PDF

اقتباسات من كتاب أوزيريس للكاتب علي أحمد باكثير PDF:

  1. ” سيدي الحكيم .. ماذا تُغني الحكمة من دون القوة؟!! “

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF

تحميل كتاب أوزيريس PDF لباكثير

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق