العلوم السياسية والاستراتيجية

كتاب أوهام الشرق الأوسط PDF

تحميل وقراءة كتاب أوهام الشرق الأوسط PDF

Photo of كتاب أوهام الشرق الأوسط PDF

ملخص كتاب أوهام الشرق الأوسط PDF

تلخيص كتاب أوهام الشرق الأوسط PDF

من كتب العلوم السياسية والاستراتيجية للكاتب نعوم تشومسكي حيث يستمر الكاتب في توضيح السياسات الأمريكية في دول العالم المختلفة ويركز في كتاب أوهام الشرق الأوسط على السياسات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وما حدث من تغيرات سياسية وتغيير للحكومات الأمر الذي يخدم مصالح الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة ويشبه الكاتب سياسات الولايات المتحدة في الوقت الراهن بسياسات انجلترا في الماضي ،كل هذا من خلال سرد كتاب أوهام الشرق الأوسط.

نبذه عن كاتب كتاب أوهام الشرق الأوسط PDF

فرام نعوم تشومسكي[Avram Noam Chomsky]  فيلسوف أمريكي ولد في السابع من ديسمبر عام 1928، مؤرخ وناشط سياسي، قام بالتدريس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فيما يزيد عن خمسين عاماً، وُصف تشومسكي بأنه من الشخصيات الثقافية البارزة، أصبح تشومسكي ناقداً بارزاً في الحرب الفيتنامية ومنذ ذاك الحين أصبح ينشر كتبه على نطاق واسع .
اشتهر بنقده لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية كما كان ينتقد رأسمالية الدولة، كما كان من البارزين في التيار اليساري الأمريكي.
له العديد من المؤلفات:

  • الهيمنة أم البقاء
  • النظام العالمي الجديد والقديم
  • السيطرة على الإعلام
  • قراصنة وأباطرة
    والعديد من المؤلفات والكتب الأخرى.

 

اقتباسات من كتاب أوهام الشرق الأوسط PDF

ومن الجدير بالذكر أن يكون رجال الصناعة الإسرائيليين من ضمن أوائل المؤيدين لهذا الحل فمنذ حوالي عشر سنوات وقبل اتفاقية أوسلو كانوا ينادون بدولة فلسطينية بهذا الشكل الذي نراه اليوم ولأسباب جوهرية ومقنعة، فالشكل الاستعماري الجديد بالنسبة لهم يتفق مع مصالحهم، كما يتفق مع مصالح رجال الأعمال الأمريكيين تجاه المكسيك أو السلفادور.

يمكنك أيضاً تحميل وقراءة:

كتاب أشياء لن تسمع بها أبداًً

تحميل كتاب أوهام الشرق الأوسط PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق