كتب التنمية الذاتية

كتاب إغواء العقل الباطن PDF

تحميل وقراءة كتاب إغواء العقل الباطن PDF

Photo of كتاب إغواء العقل الباطن PDF

ملخص كتاب إغواء العقل الباطن PDF

تلخيص كتاب إغواء العقل الباطن PDF روبرت هيث

تحميل وقراءة أون لاين كتاب إغواء العقل الباطن PDF روبرت هيث 

  • هذا الكتاب يتسلل إلى مداخل الناحية العاطفية في أعماقنا من خلال إتجاه غير مباشر لفهم آلية الدعاية والإعلان ومدى تأثيرها علينا، به عدة أجزاء وكل جزء مقسم إلى 3 أو 4 فصول .
  • في فصول الكتاب تجد إشكاليات جذب العاطفة، والتعلم والانتباه، وأسباب عدم انجذابنا للاعلانات، ويربط بين الإعلان ونظرتنا العاطفية تجاه الأشخاص.

اقتباسات من كتاب إغواء العقل الباطن PDF

  • نموذج احتمالية الاستغراق: مفاد هذا النموذج هو أن هناك مسارين محتلفين يمكن للإعلان من خلالهما تحقيق تغيير في سلوك المستهلك، وأن هذين المسارين يختلفان وفق مدى ما ينجم من تغير في التوجه..بفعل التفكير النشط.
  • من فصل نموذج الإقناع: من يحاول الإقناع لا يفعل ذلك خفية: فالإعلان يمارس تاثيره بوضوح تحت ضوء شمس ساطع لا يرحم (ريفز 1961).
  • كان (ريفز) يؤمن ايمانا قويا بضرورة التحلي بالأمانة في صناعة الإعلان، وكان إيمانه هذا نابعا من الاعتقداد واسع النطاق بين عموم القائمين على صناعة الإعلان بأنهم لعامة الناس، وأنه لا لا وجود لأي خداع في عملهم.
  • من فصل لماذا لا ننتبه إلى الإعلانات؟ ثبت لدينا حتى الآن أن هناك اختلافات حول آلية عمل الإعلان، حيث يؤكد نموذج الإقناع التقليدي، والذي يميل إليه كثيرون في صناعة الإعلان، على أن الغرض من الاعلان هو جذب الانتباه وتقديم رسالة مقنعة تحقق تغييرا في اتجاهات المتلقي.

 

 

 

 

إقرأ أيضا

كتاب أهم 50 كتاب في علم النفس PDF

 

تحميل كتاب إغواء العقل الباطن PDF

الاستماع الي كتاب إغواء العقل الباطن PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق