كتب التاريخكتب التاريخ الحديثكتب التاريخ القديم

كتاب ابن سينا PDF

تحميل وقراءة كتاب ابن سينا PDF

Photo of كتاب ابن سينا PDF

ملخص كتاب ابن سينا PDF

تلخيص كتاب ابن سينا للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

كتاب ابن سينا للكاتب عباس محمود العقاد يدور حول حقيقة أن الحضارة الإسلامية تمتلئ بالعديد من الأسماء البارزة التي تم البحث عنها في مختلف العلوم عبر التاريخ. يخبرنا المفكر والناقد عباس محمود العقاد في هذا الكتاب عن أحد هؤلاء الشخصيات والأسماء البارزة وهو ابن سينا؛ يناقش المؤلف في هذا الكتاب العديد من آراء هذا الرجل ، وكيف وصل إلى مكانته، وما هي المصادر التي استمد منها أفكاره وكتبه ودراسته، ويخبرنا عن فلسفته الإسلامية التي شغلت المسلمين والباحثين لفترات طويلة وظهرت إجابات كثيرة من حوله ، ويخبرنا أيضًا عن عبقريته في الطب والرياضيات والعلوم الأخرى أيضًا. يسلط الضوء على حياته الخاصة والمراحل التي مر بها حتى وصل إلى تكوينه النهائي ، كما قدم العديد من مساهماته في العلوم التي يرغب فيها ، وتفاصيل أخرى مدرجة في هذا الكتاب الهام.

صدر كتاب ابن سينا سنة 1946

نبذة عن كاتب كتاب ابن سينا:

عباس محمود العقاد كاتب ومفكر وصحفي وشاعر مصري. ولد في أسوان عام 1889 ، وهو عضو سابق في البرلمان المصري وعضو أكاديمية اللغة العربية ، ولم يتوقف إنتاجه الأدبي على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها ؛ حيث كتب مقالات وأرسلها إلى مجلة فصول ، بينما ترجم لها موضوعات معينة ، وكذلك العقاد ، أحد أهم كتاب القرن العشرين في مصر ، وساهم قراءه بشكل كبير في المكتبة. اللغة العربية أكثر من مائة كتاب في مختلف المجالات ، نجح العقاد في الصحافة ، وذلك بسبب ثقافته الموسوعية ، بينما كتب الشعر والنقد والفكر ، وظل معروفًا مثل موسوعة قراءة المعرفة في تاريخ البشرية والفلسفة والأدب وعلم الاجتماع.

كتاب ابن سينا   للكاتب عباس محمود العقاد

محتويات كتاب ابن سينا للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

  1. الدولة والفلسفة
  2. عقيدة الفيلسوف
  3. تعقيب

اقتباسات من كتاب ابن سينا للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

  1. وإذا سئلنا رأينا عن عقيدة «ابن سينا» لم و لن نشك في أنه كان من المؤمنين بالله وبالنبوءات لا مراء.لأن مذهبه في العالم وموجده لا يشتمل على جانب واحد يناقض العقيدة الدينية في أصولها، بل هو مما يوافق العقيدة الدينية ويدعو إليها، ولا نعلم أن أحدًا قال في ضرورة النبوءات ما قاله ابن سينا حيث جعلها «وظيفة حيوية» في بنية المجتمع الإنساني، وقرر أن الحاجة إلى النبي «أشد من الحاجة إلى إنبات الشعر على الأشفار وعلى الحاجبين وتقعير الأخمص من القدمين وأشياء أخرى من المنافع التي لا ضرورة لها في البقاء، بل أكثر ما فيها أنها تنفع في البقاء. ووجود الإنسان الصالح لأن يسن ويعدل ممكن كما كان سلف منا ذكره. فلا يجوز أن تكون العناية الأولى تقتضي تلك المنافع ولا تقتضي هذه التي هي أسها … فواجب إذن أن يوجد نبي، وواجب أن يكون إنسانًا، وواجب أن تكون له خصوصية ليست لسائر الناس حتى يستشعر الناس فيه أمرًا لا يوجد لهم فيتميز عنهم؛ فتكون له المعجزات التي أخبرنا بها. فهذا الإنسان إذا وجد وجب أن يسن للناس في أمورهم سننًا بأمر الله تعالى وإذنه ووحيه وإنزاله الروح القدس عليه.»

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب عبقرية المسيح PDF

تحميل كتاب ابن سينا PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق