كتب روايات عربية

كتاب ابو العلاء المعري زوبعة الدهور PDF

تحميل وقراءة كتاب ابو العلاء المعري زوبعة الدهور PDF

Photo of كتاب ابو العلاء المعري زوبعة الدهور PDF

ملخص كتاب ابو العلاء المعري زوبعة الدهور PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب ابو العلاء المعري زوبعة الدهور  للكاتب مارون عبود PDF:

ابو العلاء المعري زوبعة الدهور للكاتب مارون عبود: يعتبر مارون هو المفكر البارز والمبادر لتغيير فكر الروايات والقصص الحديثة،  اما اليوم مع ” كتاب مدامع العشاق ” لقد مرت أكثر من ألف عام على رحيل “أبو العلاء المعري” ، ولا تزال دوامة سبب ذلك مستمرة حتى يومنا هذا. يختلف في تقديره ما بين وصفه بأنه كافر ووصفه بالمفكر. يرتبط بقاء الأفكار وخلود أصحابها ارتباطًا وثيقًا بتأثيرها ؛ كل حجر يُلقى في مياه هادئة يترك حول دوامة من الأفكار التي تتعلق به والبناء عليه ، إما عن طريق انتقاده أو البناء عليه. ليس صحيحاً أن “الشيخ معراتة” لم يهتم بكل ما يدور حوله. كان متعقلًا في مكان واحد ، لدرجة أن بعض أفكاره كانت كما كتب في كتبه ، وبقي بعضها معلقًا على صدره ولم يخرج أبدًا ، وربما كان هذا ما جعل الشيخ موضع جدل كبير. ، وكان من الممكن إزالة جزء من هذا الغموض ، فكل ما أملاه في حياته جاء إلينا. على الرغم من كل هذا؛ يظل أبو العلاء وفكره أثرًا بارزًا في تاريخ تطور الفلسفة والفكر العربي.

نبذة عن كاتب ابو العلاء المعري زوبعة الدهور

مارون عبود: رائد النهضة الأدبية الحديثة في لبنان ، صحفي ، روائي ساخر ، راوي ماهر وشاعر ألف الشعر بطريقة متناسقة. لم يرث الأدب منه إلا القليل ، وكان ناقدًا لما تركته سهام النقاد في تقدير عالٍ ، ومؤرخ وكاتب مسرحي ، وقائد لقائد شجاع وشجاع.
نال مارون عبود العديد من الأوسمة. ومنها: وسام العلم من الدرجة الأولى ، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية ، وأثري المكتبة العربية بالعديد من الأعمال الأدبية والأدبية. ومنها: “نكت عابر” و “ذكريات أيام الأولاد” و “الزوابع”. توفي عام 1962.
كتاب ابو العلاء المعري زوبعة الدهور PDF

اقتباسات من ابو العلاء المعري زوبعة الدهور للكاتب مارون عبود PDF:

  1. العصر الذي كان فيه أبو العلاء عَصرٌ ثائرٌ فائر؛ فبعد أن أَشعلَت «الفاطميةُ» القيروانَ والمغرب، وافق دُخولُ إمامها — المعز لدين الله — مصر عام مَولد المعري، وفي العَقدِ الذي وُلد فيه شيخ المعرة ودَرَج كانت جمعية إخوان الصفاء تَزدهِر وتنمو نُموَّ الصبي (٩٧٠–٩٨٠).
    تأمَّلْ أي ثوراتٍ دينيةٍ واجتماعية وسياسية سَبقَت مولد هذا الغلام، ورَافقَت حياته التي افتُتِحَت بمحنة العمى. هبَّت عليها أعاصير النكبات فأطفأتها، ولكنَّ نُورها لم ينطفئ، وإنما تَغلغَل في أعماق تلك النفسِ البائسة فاستحالت منارةً عالميةً تَشِعُّ أنوارًا خالدة ولا يَنفَد زيتُ حِكمتها الأزليَّة.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب ابو العلاء المعري زوبعة الدهور PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق