العلوم السياسية والاستراتيجية

كتاب احتلوا لنعوم تشومسكي PDF

تحميل وقراءة كتاب احتلوا لنعوم تشومسكي PDF

Photo of كتاب احتلوا لنعوم تشومسكي PDF

ملخص كتاب احتلوا لنعوم تشومسكي PDF

تلخيص كتاب احتلوا لنعوم تشومسكي PDF

من كتب العلوم السياسية والاستراتيجية للكاتب نعوم تشومسكي حيث يسرد الكاتب صراع الطبقات في كتاب احتلوا ويتضامن مع التحدي والاحتجاج الذي تقوم به الطبقات الكادحة كما يستمر في فضح  السياسات الأمريكية كما هو معهود من كتب تشومسكي ،كل هذا في كتاب احتلوا لنعوم تشومسكي PDF.

نبذه عن كاتب كتاب احتلوا

فرام نعوم تشومسكي[Avram Noam Chomsky]  فيلسوف أمريكي ولد في السابع من ديسمبر عام 1928، مؤرخ وناشط سياسي، قام بالتدريس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فيما يزيد عن خمسين عاماً، وُصف تشومسكي بأنه من الشخصيات الثقافية البارزة، أصبح تشومسكي ناقداً بارزاً في الحرب الفيتنامية ومنذ ذاك الحين أصبح ينشر كتبه على نطاق واسع .
اشتهر بنقده لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية كما كان ينتقد رأسمالية الدولة، كما كان من البارزين في التيار اليساري الأمريكي.
له العديد من المؤلفات:

  • الهيمنة أم البقاء
  • النظام العالمي الجديد والقديم
  • السيطرة على الإعلام
  • قراصنة وأباطرة
    والعديد من المؤلفات والكتب الأخرى.
اقتباسات من كتاب احتلوا لنعوم تشومسكي PDF

صح ما قاله هيوم في منتصف القرن الثامن عشر ولا يزال ما قاله يصح اليوم فالسلطة في أيدي عموم السكان وتُبذل جهود ضخمه للسيطرة عليها باعتماد درجة أقل من القوة اليوم بسبب الحقوق الكثيرة التي تم الفوز بها وباتت الوسائل المستخدمة هي الدعاية والاستهلاك وتحريك الأحقاد الاثنيه ومختلف أنواع الطرائق ومن  المؤكد أن ذلك سيستمر.

يمكنك أيضاً تحميل وقراءة:

كتاب الهيمنة أم البقاء

تحميل كتاب احتلوا لنعوم تشومسكي PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق