كتاب احزان فرتر PDF

احزان فرتر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب احزان فرتر PDF

ملخص عن كتاب احزان فرتر:

بحثًا عن الراحة والهدوء لنسيان إحدى التجارب المؤلمة ، يسافر الشاب الحالم ويرثر إلى قرية نائية في ريف ألمانيا الساحر. بلدة صغيرة لم تتلوث بعد بالحضارة والتحضر. يحب حياة الريف البكر ويحب أهل البلدة ويحبونه. سرعان ما أصبح جزءًا من مجتمعهم الصغير ، وهناك يتعرف على “شارلوت” الجميلة والمثابرة التي اعتنت بإخوتها الأصغر بعد وفاة والدتها ، وفي غضون فترة قصيرة يقع في حبها بعد أن يكون منبهر بجمال صفاتها وشخصيتها المثالية ، لكن للأسف يستحيل أن يتوج هذا الحب بالزواج. شارلوت مخطوبة لشاب آخر يحبها وتحبه ، وهما يستعدان للزفاف. ماذا سيفعل ويرثر لكسب حبه؟ وهذا ما سنعرفه بقراءة هذه الرواية المميزة والمختلفة للشاعر الألماني الشهير جوته. وهذا ملخص كتاب احزان فرتر.

 

نبذة عن كاتب كتاب احزان فرتر:

جوته: كاتب وروائي وروائي وشاعر ألماني شهير ، قدم مساهمة كبيرة في الأدب العالمي ، والأدب الألماني على وجه الخصوص.

وُلد “يوهان فولفجانج جوته” في مارس 1749 م في مدينة فرانكفورت على نهر الماين ، لأب راسخ وميسور ، ألزمه بتعلم اللاتينية والإيطالية واليونانية والعبرية والفرنسية والإنجليزية ، وبعض الموسيقى والرسم بالإضافة إلى بعض العلوم الطبيعية مثل الفيزياء والرياضيات ، ثم أرسله إلى جامعة لايبزيغ لدراسة القانون. إلا أنه كان يميل إلى دراسة الأدب ، فبدأ في كتابة القصائد والمسرحيات الدرامية ، وإلى جانب الأدب كان مهتمًا بالتاريخ الطبيعي والطب.

في عام 1768 م ، عاد جوته إلى فرانكفورت ، فغضب والده منه وأرسله إلى جامعة ستراسبورغ ، حيث حصل على إجازة في القانون ، والتحق فيها بالكاتب الألماني الشهير هيردر. عاد إلى وطنه عام 1771 م وبدأ التدريب في العمل القضائي والدعوة في مقر المحاكم الإمبراطورية ومحاكم الاستئناف. المحكمة العليا والتقى بكبار القضاة وتعرف على بعض رجال السلطة.

في عام 1774 م ، تعرف غوته على الدوق كارل أغسطس ، حاكم مقاطعة فايمار ، وتوطدت هذه الصداقة حتى منحه الدوق أحد أعلى المناصب في الإقليم ، بالإضافة إلى تعيينه عضوا في المجلس الأعلى للمحافظة ، ويقتطع له راتب ومنزل.

سافر جوته إلى إيطاليا عام 1786 م ومكث هناك حوالي عام ونصف ، واعتبر هو نفسه هذه الرحلة نقطة تحول في حياته. حيث تأثرت شخصيته بالفن والأدب الإيطاليين ، وكتب فيها مسرحياته التمثيلية “إيفيجينيا” و “إيغمونت” و “تاسو”.

محتويات كتاب احزان فرتر:

إهداء الكتاب
كلمة في الترجمة
مقدمة عن حياة المؤلف
الرسالة الأولى
الرسالة الثانية
الرسالة الثالثة
الرسالة الرابعة
الرسالة الخامسة
الرسالة السادسة
الرسالة السابعة
الرسالة الثامنة
الرسالة التاسعة
الرسالة العاشرة
الرسالة الحادية عشرة

….

اقتباسات من كتاب احزان فرتر:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

جوته

الكتب مشابهة لــ كتاب احزان فرتر PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا