كتب روايات عربية

كتاب اخر حجر PDF

تحميل وقراءة كتاب اخر حجر PDF

Photo of كتاب اخر حجر PDF

ملخص كتاب اخر حجر PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب اخر حجر للكاتب مارون عبود PDF:

كتاب اخر حجر للكاتب مارون عبود: يعتبر مارون هو المفكر البارز والمبادر لتغيير فكر الروايات والقصص الحديثة،  اما اليوم مع ” كتاب مدامع العشاق ” لقد مرت أكثر من ألف عام على رحيل “كتاب اخر حجر” يستلهم الكاتب في هذا الكتاب من القضايا الأخلاقية والفضائل من رواد الحكمة ومصادر الأدب وحديقة ذكريات حياته الشخصية المثمرة ، ويطور خبراته في مجال الحياة. وذلك من خلال سلسلة من الأسئلة ، مثل استخدام الوقت وعدم الاعتماد على التأخير في العمل ، والخداع المرضي الذي يحول روضة أطفال الشباب إلى انقراض مبكر ويتحدث عن عبقرية العظماء الذين سيطروا على العالم بأفكارهم. كما يندب في هذا الكتاب قيم الولاء والصدق والمحبة. تلك القيم التي اختفت مع زوال الأخلاق الإنسانية. كما يتضمن الكتاب مجموعة من القيم التربوية التي أوجدها الرجال ، وينتقد التربية الوطنية في لبنان. إنه يدعم رأيه في هذه القضايا من خلال تقديم العديد من القصص المضحكة. تمكن الكاتب من تسمية هذا الكتاب. لأنه طرق باب التعليم الذي هو من معاقل بناء الرجل الحقيقي.

نبذة عن كاتب كتاب اخر حجر

مارون عبود: رائد النهضة الأدبية الحديثة في لبنان ، صحفي ، روائي ساخر ، راوي ماهر وشاعر ألف الشعر بطريقة متناسقة. لم يرث الأدب منه إلا القليل ، وكان ناقدًا لما تركته سهام النقاد في تقدير عالٍ ، ومؤرخ وكاتب مسرحي ، وقائد لقائد شجاع وشجاع.
نال مارون عبود العديد من الأوسمة. ومنها: وسام العلم من الدرجة الأولى ، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية ، وأثري المكتبة العربية بالعديد من الأعمال الأدبية والأدبية. ومنها: “نكت عابر” و “ذكريات أيام الأولاد” و “الزوابع”. توفي عام 1962.
كتاب أحاديث القرية PDF

اقتباسات من كتاب اخر حجر للكاتب مارون عبود PDF:

  1. هناك دقائق في حياة كل إنسان مثل ما يسمونه معركة حاسمة. إذا فقدناها ، يبدو الأمر كما لو أننا نضع مصيرنا في راحة شيطان أو نرهن حياتنا بأمل طائش ، ولا نأمل في الساعة التي سيتم فيها الإفراج عن الرهن العقاري.
    ولما قال الذين ساروا في دروب الحياة قبلنا: في عجلة من ندم ، كانت ركوبهم إما أقدامهم ، أو أقدام حيوان معد لخدمتهم. أما نحن أبناء هذا الجيل ، فإن ركوبنا هو النار والحديد والصلب ، فبعضنا يسير على الأرض ، والبعض يترك الطيور وراءنا ولا يلحق بها مهما بذلنا من جهد ؛ لهذا قالوا: في أمان بطيء.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب اخر حجر PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق